حفيدة أسمهان وفريد الأطرش التي تناضل ضد مرض يحرمها الحب والزواج.. 10 معلومات عن الفنانة السورية مروة الأطرش (صور/ فيديو)

حفيدة أسمهان وفريد الأطرش التي تناضل ضد مرض يحرمها الحب والزواج.. 10 معلومات عن الفنانة السورية مروة الأطرش (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

مروة الأطرش؛ ممثلة سورية شابة، تنتمي لعائلة الأطرش السورية العريقة، التي ضمت فنانين كبار مثل المطربة الراحلة أسمهان وشقيقها المطرب والموسيقار فريد الأطرش، وسياسيين مثل: سلطان الأطرش قائد الثورة السورية ضد الاحتلال الفرنسي.

والدها هو الكاتب والمخرج ممدوح الأطرش، وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، دفعة 2016، التي ضمت فنانين شباب مثل: بلال مارتيني، أديب رزوق، سيرينا محمد، سارة صالح، لمى بدور، مجدي المقبل، مروان خلوف، معن حمزة.

بدايتها الفنية كانت وهي طفلة في العاشرة من عمرها، عندما شاركت في فيلم “الطحين الأسود” الذي عُرض عام 2001، أما آخر أعمالها المعروضة على الشاشة، مسلسلي: بناية هب الريح وزوج تحت الإقامة الجبرية.

مروة الأطرش
الفنانة السورية مروة الأطرش-انستغرام

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية مروة الأطرش:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة مروة الأطرش في 25 ديسمبر عام 1992، في مدينة السويداء السورية، وهي الابنة الصغرى للكاتب والممثل والمخرج ممدوح الأطرش، ووالدتها منى العبد الله الموظفة في مؤسسة الطيران العربية السورية.

2- شقيقتيها الإعلامية مزنة الأطرش وراقصة الباليه مها الأطرش، وابنة عمها الفنانة ليليا الأطرش، وهي حفيدة للفنانين فريد الأطرش وأسمهان، والسياسي سلطان الأطرش قائد الثورة السورية ضد الاحتلال الفرنسي.

3- نشأت الأطرش في بيئة فنية وُلدت لديها شغفًا بالفن في سنٍ صغيرة، خاصةً وأن والدها ممدوح الأطرش كان يحرص على اصطحاب بناته إلى المسارح والندوات التثقيفية في السويداء ودمشق.

4- بدأت الأطرش مشوارها الفني مبكرًا، وقد كانت طفلة في العاشرة، من خلال فيلم “الطحين الأسود” مع المخرج غسان شميط عام 2001، وفي عمر الثانية عشر قدمت أولى مسرحياتها بعنوان “العفاريت يا قدر الزمان”.

5- في عام 2007 عادت لشاشة السينما من جديد، وأيضًا مع المخرج غشان شميط في فيلم الهوية، وفي نفس العام شاركت في مسلسل البيئة الشامية جرن الشاويش ومسلسل أسير الانتقام.

مروة الأطرش
الفنانة مروة الأطرش وعائلتها-فيسبوك

6- في عام 2008 قدمت دورًا محوريًا في مسلسل ليل ورجال، وفي عام 2010 شاركت في فيلم دمشق مع حبي ومسلسل أهل الراية، وفي عام 2011 شاركت في مسلسلات: مرايا 2011، في حضرة الغياب، الخربة.

7- في عام 2012 شاركت في خماسية “لو مع الحب” للمخرج وائل أبو شعر، كما حلت ضيفة في مسلسل كمون وليمون، ثم تقدمت لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق واجتازتها لتصبح طالبة في المعهد.

8- تخرجت الفنانة مروة الأطرش من المعهد عام 2016، وكان مشروع تخرجها مسرحية ” تكرار” عن مسرحية موليير “المتحذلقات السخيفات”، بإشراف الفنان بسام كوسا.

9- تتمتع الأطرش بموهبة الغناء، فشاركت مع فرقة نهوند الغنائية وقدمت عروضًا على دار الأوبرا بدمشق، ودرست الموسيقى في معهد أورنينا ومعهد شبيبة الأسد، وتخصصت في العزف على الإيقاع وغناء وصولفيج ودرست الغناء الكورالي مع الأستاذ حسام الدين بريمو.

10- الفنانة مروة الأطرش غير متزوجة، تعيش في كنف عائلتها، وتتنقل ما بين سوريا ولبنان من أجل أعمالها الفنية، تعاني من مرض التصلب اللويحي، الذي اكتشفت إصـ.ـابتها به في السنة الأولى لها في المعهد العالي للفنون المسرحية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق