أرادت احتراف الرقص بدلًا عن التمثيل وجسدت شخصية لطفية بعد ليليا الأطرش.. 10 معلومات عن الفنانة السورية أريج خضور (صور/ فيديو)

أرادت احتراف الرقص بدلًا عن التمثيل وجسدت شخصية لطفية بعد ليليا الأطرش.. 10 معلومات عن الفنانة السورية أريج خضور (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أريج خضور؛ فنانة سورية شهيرة، حققت شهرة واسعة عربيًا بعد تجسيدها لشخصية لطفية في مسلسل البيئة الشامية الشهير، بعد أن اعتذرت عن استكماله مواطنتها الفنانة ليليا الأطرش.

هي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، دفعة 2010، التي ضمت الفنانين: حازم زيدان، سامر إسماعيل، جوان الخضر، مؤيد الخراط، أيمن عبد السلام، علي إبراهيم، رنا الحلبي.

الفنانة أريج خضور متهمة دائمًا بإثارة الجدل بسبب اختياراتها الفنية وإطلالاتها الجريئة على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها دائمًا ما تنفي هذا الاتهام عن نفسها وتؤكد أنها تُحب الاستعراض دون أن تتقصد إثارة الجدل.

أريج خضور
الفنانة السورية أريج خضور-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض 10 معلومات عن الفنانة السورية أريج خضور:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة أريج خضور في 11 يناير عام 1986، في مدينة حمص السورية، لعائلة منفتحة مهتمة بالفنون والأدب، والدها لم يُمانع رغبتها في دخول معهد لتعليم الرقص في صغرها، لكن حال دون ذلك عدم وجود معهد للرقص في حلب.

2- شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، وصرحت في حوارٍ صحافي أن أول مسرحية حضرتها كانت للدكتور سامر عمران، بعنوان “عشاء عيد الميلاد الطويل” وكان عمرها وقتذاك خمسة عشر عامًا، ومنذ تلك اللحظة نما داخلها حب التمثيل.

3- عندما أنهت دراستها الثانوية وحصلت على شهادة البكالوريا، توجهت إلى مدينة دمشق وخضعت لاختبار القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية، لكنها رسبت في المرة الأولى، فالتحقت بمعهد الفنون التطبيقية/ قسم النحت.

4- تقدمت مرة أخرى لاختبارات القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية، واجتازتها لتلتحق بالمعهد وتتخرج منه عام 2010، وجسدت أول دور لها في السنة الرابعة وهو مسلسل الصندوق الأسود بترشيح من زميلها حازم زيدان.

5- الفنانة أريج خضور مارست الباليه والجمباز كهواية قبل الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بالإضافة إلى ذلك فإن شقيقها الأكبر درس في معهد الرقص.

أريج خضور
الفنانة أريج خضور في بدايتها والآن

6- شاركت خضور في قرابة 40 مسلسلًا خلال 10 سنوات، اعتمدت فيهم على موهبتها بالدرجة الأولى قبل مقوماتها الشكلية، لذلك لم تُمانع أن تُجسد دور الفتاة البدينة أو المرأة القبيحة.

7- آخر أعمالها للدراما التليفزيونية، مسلسلات: أهل الوفا، نبض، سنة تانية زواج، حيث حلت في الأخير بديلة للفنانة روعة ياسين التي شاركت في الجزء الأول وانسحبت من الثاني.

8- الفنانة أريج خضور غير متزوجة حتى الآن، وقد صرحت مؤخرًا في أحد اللقاءات الإذاعية أنها تحب الأطفال كثيرًا، وأضافت: “بعد أن أتزوج وأنجب أطفالاً سأفكر في التخلي عن الفن إذا تطلب الأمر ذلك”.

9- خضور متهمة بإجراء عدة عمليات تجميل، أبرزها حقن للشفاه وتكبير الصدر، لكنها نفت ذلك تمامًا، وبررت التحول في شكلها لتناولها جرعات “كورتيزون” لسبب صحي خاص لم تتحدث عن تفاصيله، مؤكدة أن مفعوله انتهى في الوقت الحالي.

10- يربط البعض بينها وبين الفنان مهيار خضور، لكنها نفت ذلك، وأكدت أنه زميلها بالمعهد فقط وليس شقيقها، خاصةً وأن كل واحد منهما من مدينة مختلفة، فهي من حمص وهو من سلمية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق