عدنان أبو الشامات يعلق على انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من أفغانستان وعودة طالبان

عدنان أبو الشامات يعلق على انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من أفغانستان وعودة طالبان

مدى بوست_فريق التحرير

كتب الفنان السوري عدنان أبو الشامات منشورًا على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك منتقدًا فيه الموقف الأمريكي تجاه عودة طالبان للسيـ.ـطرة على العاصمة الأفغانية.

وأشار أبو الشامات أن الاحـ.ـتلال الأمريكي لأفغانستان قبل عقدين من الزمان لم يكن سوى مؤامرة لخدمة مصالحها في المتعلقة بمرور أنبوب نفط من بحر قزوين وصولًا للمحيط الهندي.

وتفاعل مع منشوره عددًا من المتابعين ما بين مؤيد ومعارض، فكتب الصحفي السوري أحمد الدرع: “جميع الحـ.ـروب في العالم أو المعظم الكبير يكون بسبب موارد الطاقة وتأمين أنابيب وخطوط نقلها”.

بينما عارضه آخر، فكتب: “كلام المحللين غير مقنع.. غـ.ـزو أفغانستان كان مباشرة بعد أحداث سبتمبر 2001.. ومشان أنبوب النفط في طريق بديلة.. وانسحاب الأمريكان هل الفترة من أفغانستان بسبب تكاليف حـ.ـرب الباهظة 1600 مليار دولار”.

موضة ستايل
عدنان أبو الشامات
الفنان عدنان أبو الشامات-يوتيوب

المؤامرة الأمريكية

جاء في منشور أبو الشامات عن عودة طالبان للسـ.ـيطرة على العاصمة الأفغانية: “عام ٢٠٠١، غـ.ـزت الولايات المتحدة الأمريكية أفغانستان بحجة ضـ.ـرب القاعدة والإرهـ.ـاب، ولكن الكثير من المحللين السياسيين الغربيين المهمين في ذلك الوقت، نشروا سلسلة دراسات في مجلة Spiegel  الألمانية  قمت أنا بترجمتها إلى العربية ونشرتها صحف عربية، تشرح وتوثق أن هذه الحـ.ـرب على طالبان أفغانستان كانت بسبب رفضها السماح لأنبوب نفط بحر قزوين بالمرور من خلالها ليصل إلى المحيط الهندي، وأن عنوان الحـ.ـرب على الإرهـ.ـاب هو عنوان مضلل، والدليل اليوم أن الجـ.ـيش الأمريكي يغادر أفغانستان بعد عقدين من هذه الحـ.ـرب، وأن طالبان نفسها التي كانت تتهم بالإرهـ.ـاب تعيد اجتـ.ـياح كامل أفغانستان دون أي احتجاج أو استغراب من الحكومة الأمريكية”.

عدنان أبو الشامات.. من هو؟

عـدنان أبو الشامات؛ فنان سوري شهير، يحمل المواطنة النمساوية إلى جانب السورية، ويُتقن 4 لغات: الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، والإيطالية. يعمل حاليًا في مجال تجهيز المطاعم والمقاهي إلى جانب عمله الفني.

بدأ الفنان عـدنان أبو الشامات مشواره الفني طفلًا في السبعينيات، حيث شارك في ‏فيلمي “جسر الأشـ.ـر ار” و”مقـ.ـلب حب”، ثم غاب لـ17 عامًا مهاجرًا بين عددٍ من الدول الأوروبية وعندما عاد لسوريا عاد للتمثيل مرة أخرى.

شارك أبو الشامات في عشرات المسلسلات السورية، نذكر منها: أبناء القَـ.ـهِر، سيف بن ذي يزن، بقعة ضوء، باب الحارة، عشتار، سلسلة مرايا، عَصـ.ي الدًّ مع، جنـ.ـون العَصر، الحصرم الشامي، ليس سرابًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق