جسد شخصية العقيد معتز في باب الحارة وتزوج من إعلامية فلسطينية.. 10 معلومات عن الفنان السوري مصطفى سعد الدين (صور/ فيديو)

جسد شخصية العقيد معتز في باب الحارة وتزوج من إعلامية فلسطينية.. 10 معلومات عن الفنان السوري مصطفى سعد الدين (صور/ فيديو)

مدى بوست_فرق التحرير

مصطفى سعد الدين؛ فنان سوري شهير، حقق شهرة واسعة عربيًا بتجسيده لشخصية العقيد معتز في الجزئين الثامن والتاسع من مسلسل باب الحارة، بعد انسحاب الفنان وائل شرف.

هو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، دفعة 2011، التي ضمت الفنانين: يزن خليل، حلا رجب، كرم الشعراني، مصطفى المصطفى، لوريس قزق، دانا مارديني، وكان مشروع تخرجهم مسرحية الوجه الآخر لحكاية السيدة روزالين، من إخراج الفنان فايز قزق.

بدأ الفنان مصطفى سعد الدين مشواره الفني وهو طالب في السنة الثالثة، حيث شارك في مسلسل “عرب وود”، بالإضافة إلى مسلسل البيئة الشامية الدبور، لكن انطلاقته الحقيقية كانت من مسلسل سكر وسط، الذي جسد فيه شخصية “جلال”.

مصطفى سعد الدين
الفنان مصطفى سعد الدين-انستغرام

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنان السوري مصطفى سعد الدين:

موضة ستايل

1- وُلد الفنان مصطفى سعد الدين في 26 يونيو عام 1989 في العاصمة السورية دمشق، لعائلة تعود أصولها لقرية المسطومة التابعة لمحافظة إدلب، شُغف بالفن في سنٍ صغيرة.

2- مارس التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية ومع بعض فرق الهواة، وعندما حصل على شهادة البكالوريا، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

3- في السنة الرابعة كان مشروع تخرج الفصل الأول مسرحية سيليكون من إخراج الفنان عبد المنعم عمايري، وقيل وقتذاك أن خلافًا وقع بينه وبين عمايري، أدى لاستبعاده عن أداءِ دورٍ مهم، لكن الخلاف حُل وعاد سعد الدين لدوره في المسرحية.

4- أما مشروع تخرج الفصل الثاني من السنة الرابعة، فكان مسرحية الوجه الآخر لحكاية السيدة روزالين، من إخراج الفنان فايز قزق، وتناولت المسرحية مجموعة من المشاكل الإنسانية أهمها موضوعات جـ.ـرائم الشرف والفساد والعلاقات الأسرية.

5- في مارس 2010، اختير الفنان مصطـفى سعد الدين و8 من طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، لتقديم أمسية قراءات مسرحية لتشيخوف في الأردن على مسرح أسامة المشيني، ضمن فعاليات مهرجان أيام عمان المسرحية.

مصطفى سعد الدين
الفنان مصطفى سعد الدين وزوجته السابقة المذيعة تهاني عبود-إنترنت

6- شارك الفنان مصطـفى سعد الدين في عددٍ من المسلسلات السورية، واستطاع في وقتٍ قصير أن يكون اسمًا فنيًا يُراهن عليه، من هذه المسلسلات: سيت كاز، رفة عين، بقعة ضوء ج9، أرواح عارية عام 2012.

7- عام 2014، اختاره المخرج الراحل حاتم علي لتجسيد شخصية “نورس”، الشاب المثـ.ـلي الذي يُعاني من تقبل المجتمع لميوله، وفي عام 2015 شارك في مسلسل العراب.

8- جسد شخصية العقيد معتز في مسلسل باب الحارة، وقد حقق الدور له انتشارًا واسعًا محليًا وعربيًا، لكنه في المقابل تعرض لانتقاداتٍ عدة بسبب تقديم الشخصية خارج سياقها الرجولي والانفعالي الذي قدّمها فيه قبله الفنان وائل شرف.

9- اعتذر سعد الدين عن تجسيد شخصية العقيد معتز في الجزء العاشر، وقال في تصريحات صحافية بأنّ الشخصية ستظهر مهمّشة كليًا وغير فاعلة، خلافًا لما كانت عليه في الأجزاء السابقة.

10- ارتبط الفنان مصطفى سعد الدين بالمذيعة الفلسطينية تهاني عبود عاطفيًا لعدة سنواتٍ، وفي 20 نوفمبر عام 2014 عُقد قرانهما في العاصمة اللبنانية بيروت، لكنهما انفصلا بعد ذلك.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق