أفغانستان.. عناصر من حركة طالبان يمرحون في مدينة ألعاب مخصصة للأطفال (فيديو)

أفغانستان.. عناصر من حركة طالبان يمرحون في مدينة ألعاب مخصصة للأطفال (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو، قيل إنه حديث في أفغانستان، ويظهر عناصر من حركة طالبان، بعد سيطرتها على البلاد، خلال الأيام الماضية.

وأظهر الفيديو مجموعة من عناصر الحركة بزيهم المعروف، وهم يرتادون ملاهي الأطفال، ويمرحون في ألعاب مخصصة للصغار، في مشهد أثار جدلاً واسعاً.

واللافت هو دفاع البعض عنهم، وحديثه بأن يحق لهم أخذ قسط من الراحة الإسلامية وفق الشريعة، بعدما أتموا واجباتهم بالسيطرة على البلاد، بما لا يتسبب بتقصيرهم بواجباتهم.

أفغانستان.. عناصر من حركة طالبان يمرحون في مدينة ألعاب مخصصة للأطفال (فيديو)
أفغانستان.. عناصر من حركة طالبان يمرحون في مدينة ألعاب مخصصة للأطفال (فيديو)

انسحاب وسيطرة

والعام الحالي، بدأت عملية انسحاب القوات الدولية من أفغانستان في إطار اتفاق السلام الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وحركة طالبان في شباط/ فبراير عام 2020.

موضة ستايل

ومن ضمن بنود الاتفاق، عدم التعرض للقوات الأجنبية، دون الحديث عن أي عملية عسكرية لطالبان تجاه القوات الأفغانية أو التقدم في مناطق سيطرتها كما حصل مؤخراً.

و بدأت “طالبان” منذ مايو/ أيار الماضي، بتوسيع رقعة نفوذها في أفغانستان بالتزامن مع بدء المرحلة الأخيرة من انسحاب القوات الأمريكية، المقرر اكتماله بحلول 31 أغسطس/ آب الجاري.

تحركات دولية في أفغانستان

ومؤخراً أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “جون كيربي”، أن البنتاغون يعمل مع القوات التركية، وباقي الشركاء الدوليين، لضمان أمن مطار كابل الدولي مجدداً.

وجاء في تصريحات صحفية لـ “كيربي” في مقر الوزارة: “نعمل مع القوات التركية وباقي الشركاء الدوليين فيما يخص تنظيف مطار كابل الدولي ومحيطه وضمان أمنه”.

وتحدث المسؤول الأمريكي عن حالة من الفوضى، حدثت في مطار كابل، مع دخول مئات الأشخاص إليه في وقت تتواصل فيه عملية انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

مباحثات تركية دولية

ومؤخراً بحث وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، مع نظيره الأمريكي أنطوني بلينكن آخر التطورات في أفغانستان.

وجرى ذلك باتصال هاتفي بين الوزيرين، حسب بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، حسبما نقلته وكالة الأناضول التركية.

كما بحث أوغلو التطورات الأخيرة في أفغانستان، مع نظيريه القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والكرواتي جوردان غريليك رادمان.

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين أجراهما أوغلو مع نظيريه، بحسب معلومات ذكرت الأناضول أنها حصلت عليها من وزارة الخارجية التركية.​​​​​​​

 

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق