اشتهرت بشخصية “جورية” في ياسمين عتيق ومتزوجة من الكاتب سيف رضا حامد.. 10 معلومات عن الفنانة السورية زينة بارافي (صور/ فيديو)

اشتهرت بشخصية “جورية” في ياسمين عتيق ومتزوجة من الكاتب سيف رضا حامد.. 10 معلومات عن الفنانة السورية زينة بارافي (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

زينة بارافي؛ ممثلة سورية شهيرة، استطاعت في سنواتٍ قليلة أن تثبت أنها صاحبة موهبة فنية كبيرة، دخلت الوسط الفني بترشيحٍ من الفنان حسام تحسين بيك وشكلت مع الفنان يزن السيد ثنائية مميزة في بروكار العام الماضي.

بدأت مشوارها الفني عام 2011 من خلال مسلسلي كشف الأقنعة والزعيم، وفي عام 2013 أسند إليها المخرج المثنى صبح دور بطولة في مسلسل ياسمين عتيق، حيث جسدت شخصية “جورية” التي شكلت نقلة نوعية في مسيرتها.

الفنانة زينة بارافي ليست خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق مثل غالبية أبناء جيلها، لكنها تعمل على تطوير موهبتها باستمرار، يظهر ذلك في اختياراتها للشخصيات التي تُجسدها والنضج في أدائها من دورٍ لآخر.

زينة بارافي
الفنانة السورية زينة بارافي-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية زينة بارافي:

موضة ستايل

1- الفنانة زينة بارافي من مواليد عام 1994، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة دعمت موهبتها الفنية، فكانت راقصة فنون شعبية في المرحلة الابتدائية، ثم توقفت عن الرقص في المرحلة الإعدادية للتفرغ للدراسة.

2- بعد أن حصلت على شهادة الثانوية العامة، دخلت مجال التمثيل بترشيحٍ من الفنان حسام تحسين بيك، الذي عرفها على المخرج حسن داوود، واختارها الأخير لتؤدي دورًا في مسلسل كشف الأقنعة عام 2011.

3- في أحد الحوارات الإذاعية عام 2012، عبرت بارافي عن عظيم امتنانها للفنان حسام تحسين بيك، الذي عاملها كابنته وساعدها لدخول الوسط الفني، ودعمها حتى تؤدي دورها الأول بشكلٍ جيد.

4- في عام 2011 أيضًا، وقفت أمام كاميرا الأخوين الملا في مسلسل البيئة الشامية الزعيم، حيث جسدت شخصية رمزية، ولفتت الأنظار لموهبتها، ثم شاركت في مسلسلات: كمون ولمون، زنود الست، المفتاح.

5- لبارافي تجربة في تقديم البرامج قبل التمثيل، حيث شاركت في تقديم برنامج “أصحاب ورفقة”، وهي برنامج يعني بالتوعية البيئية.

زينة بارافي
الفنانة السورية زينة بارافي وزوجها الكاتب السوري سيف رضا حامد-فيسبوك

6- في عام 2013، كانت مفاجأة كبيرة لها حينما اختارها المخرج المثنى صبح لتجسد دورًا محوريًا في مسلسل ياسمين عتيق، واللافت أنها حلت بديلة للفنانة نسرين طافش بعد انسحابها.

7- شاركت بارافي في مسلسلات: الغريب ووردة شامية عام 2017، رائحة الروح والشك عام 2018، ناس من ورق وسلاسل ذهب عام 2019.

8- أدت بارافي دورًا محوريًا في مسلسل بروكار، فجسدت شخصية “بثينة” الشابة التي وقفت في وجه الجنود الفرنسيين الذين حاولوا الاعتداء عليها، وخلقت ثنائيَّتها الرومانسية مع الفنان يزن خليل حالة جميلة عند المُشاهد.

9- انتهت الفنانة زينة بارافي مؤخرًا من تصوير الجزء الثاني من مسلسل بروكار، حيث تستكمل تجسيد شخصية بثينة، بينما انسحب يزن السيد وحل بديله الفنان ينال منصور.

10- جمعت قصة حب ما بين بارافي والكاتب السوري سيف رضا حامد، تمت خطوبتهما عام 2016، وتم الزفاف عام 2019، ولم يرزقا بالأطفال بعد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق