تزوج لوريس قزق بعد قصة حب وانفصلا ويعشق كرة القدم.. 10 معلومات عن الفنان السوري كرم الشعراني (صور/ فيديو)

تزوج لوريس قزق بعد قصة حب وانفصلا ويعشق كرة القدم.. 10 معلومات عن الفنان السوري كرم الشعراني (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

كرم الشعراني؛ فنان سوري شهير، بدأ مشواره الفني عام 2012، عندما اختارته المخرجة رشا شربتجي لتجسيد شخصية “زياد” في الجزء الثاني من مسلسل الولادة من الخاصرة وفي نفس العام شارك في الجزء التاسع من بقعة ضوء.

هو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، دفعة 2011، التي ضمت الفنانين الشباب: يزن خليل، حلا رجب، مصطفى المصطفى، لوريس قزق، دانا مارديني، مصطفى سعد الدين.

في موسم دراما رمضان 2021، ظهر الفنان كرم الشعراني في عددٍ من المسلسلات، نذكر منها: الروليت، بعد عدة سنوات، ضيوف على الحب، حارة القبة، وجسد في الأخير شخصية “أبو الريح” ونال عنها إشادات واسعة.

كرم الشعراني
الفنان كرم الشعراني-فيسبوك

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنان السوري كرم الشعراني:

موضة ستايل

1- وُلد الفنان كرم الشعراني في 10 نوفمبر عام 1986، في مدينة السلمية الواقعة على بعد ثلاثين كيلومترًا إلى الشرق من مدينة حماة في وسط سوريا.

2- والده الفنان مهدي الشعراني، فنان سوري محلي شارك في العديد من المسرحيات على خشبة المسرح الجوال، وكان يطمح لأن يصبح ممثلًا محترفًا لكن الظروف حالت دون ذلك.

3- شُغف الفنان كرم الشعراني بالتمثيل وكرة القدم في سنٍ صغيرة، كان يرى والده يُجري بروفاته في البيت وكان يرافقه لحضور عروضه المسرحية، فنشأ مهتمًا بالفن والتمثيل.

4- يعشق الشعراني كرة القدم ويحرص على ممارستها كهواية مهما زادت انشغالاته الفنية، يهوى مشاهدة المباريات، وصرح في أحد الحوارات الصحافية، أنه لو لم يكن ممثلًا؛ لاختار أن يكون معلقًا رياضيًا.

5- بعد أن أنهى دراسته الثانوية وحصل على شهادة البكالوريا، التحق الشعراني بجامعة دمشق/ كلية الإعلام، درس فيها مدة 3 سنواتٍ، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج عام 2011.

كرم الشعراني
الفنانة لوريس قزق وزوجها السابق الفنان كرم الشعراني-فيسبوك

6- مشواره الفني بدأ من السنة الرابعة له في المعهد، فقد كان مشروع تخرجه للفصل الأول مسرحية سيليكون من إخراج الفنان عبد المنعم عمايري، وقد حقق العرض نجاحًا كبيرًا ولفت الأنظار للمشاركين فيه ومن بينهم الشعراني.

7- مشروع تخرج الفصل الثاني من السنة الرابعة، كان مسرحية الوجه الآخر لحكاية السيدة روزالين، من إخراج الفنان فايز قزق، وتناولت المسرحية مجموعة من المشاكل الإنسانية أهمها موضوعات جرائم الشرف والفساد والعلاقات الأسرية.

8- في مارس 2010، اختير الفنان كرم الشعراني و8 من طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، لتقديم أمسية قراءات مسرحية لتشيخوف في الأردن على مسرح أسامة المشيني، ضمن فعاليات مهرجان أيام عمان المسرحية، في دورته السادسة عشرة.

9- الفنان كـرم الشعراني واحد من الفنانين الشباب القلائل الذين حصلوا على أكثر من فرصة للمشاركة في أعمال سينمائية جادة، منها أفلام: بانتظار الخريف، مطر حمص، رجل وثلاثة أيام، عزف منفرد، مسافرو الحرب، أمينة، نجمة الصبح.

10- ارتبط الشعراني عاطفيًا بزميلته في المعهد الفنانة لوريس قزق وتم الزواج بعد تخرجها، واستمر مدة 5 سنواتٍ، ثم وقع الطلاق عام 2017، وحافظا على علاقة الصداقة بينهما.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق