جسدت شخصية خيرية في باب الحارة وتزوجت سابقًا الفنان جلال الطويل.. 10 معلومات عن الفنانة السورية عهد ديب (صور/ فيديو)

جسدت شخصية خيرية في باب الحارة وتزوجت سابقًا الفنان جلال الطويل.. 10 معلومات عن الفنانة السورية عهد ديب (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

عهد ديب؛ ممثلة سورية حققت شهرة واسعة عربيًا من خلال تجسيد شخصية “خيرية” في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، حيث استكملت أداء الشخصية في الأجزاء السادس والسابع والثامن بعد انسحاب الفنانة إمارات رزق.

درست في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرجت عام 2009، وضمت دفعتها الفنانين: يامن حجلي، علا باشا، رنا كرم، مي مرهج، لينا دياب، ندى العبد الله.

بدأت الفنانة عهد ديب مشوارها الفني عام 2011، من خلال المشاركة في مسلسلي البيئة الشامية سوق الورق والدبور، على الرغم أنها لم تكن تتقن اللهجة الشامية، واحتاجت وقتًا وجهدًا لإتقانها.

عهد ديب
الفنانة السورية عهد ديب-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية عهد ديب:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة عهد ديب في 29 يناير عام 1986، في مدينة حمص السورية، شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، ومارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية وعلى خشبة مسرح بعض الفرق المحلية.

2- بعد أن أنهت دراستها الثانوية وحصلت على شهادة البكالوريا، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، الذي تخرجت منه عام 2009، وفي ذلك الوقت بدأت إتقان اللهجة الشامية.

3- في عام 2011، قدمت أول أدوراها للتليفزيون في مسلسلي البيئة الشامية سوق الحرير والدبور، وفي العام التالي قدمت أدوارًا جريئة في مسلسل نساء من هذا الزمن ومسلسل صرخة روح.

4- شاركت الفنانة عهد ديب في مسلسل باب الحارة، حيث استكملت تجسيد شخصية خيرية زوجة العقيد معتز في الأجزاء السادس والسابع والثامن، بعد انسحاب الفنانة إمارات رزق.

5- صرحت ديب بأنه رُشح لتجسيد شخصية خيرية بعد انسحاب إمارات رزق أكثر من ممثلة، من بينهم زميلتها في المعهد مي مرهج، لكن مخرج العمل عزام فوق العادة اختارها هي للدور واتصلت هاتفيًا برزق قبل الموافقة على الدور.

عهد ديب
الفنانة عهد ديب وزوجها السابق جلال الطويل وخطيبها السابق يزن أبو حمدة-مدى بوست

6- في عام 2020 شاركت ديب في عدد من المسلسلات، نذكر منها: ولاد سلطان، حارس القدس، بصمة حدا، أولاد الشر، الجوكر، وفي رمضان الماضي أطلت في المسلسل البدوي صقار.

7- الفنانة عهد ديب كانت متزوجة من الفنان السوري جلال الطويل، وقيل أن هذا الزواج تسبب في غضب عائلتها منها بسبب اختلاف طائفتها عن طائفة زوجها.

8- مع اندلاع الثورة السورية عام 2011، كان الفنان جلال الطويل من أوائل الفنانين الداعمين للثورة، بينما اختارت هي دعم نظام الأسد، فاختلفا ووقع الطلاق بينهما، ولم يثمر زواجهما عن إنجاب أطفال.

9- في عام 2014 خُطبت ديب للمخرج السوري يزن أبو حمدة، وهي خطبة لم تستمر طويلًا وانفصلا، وصرحت مؤخرًا أنها تعيش علاقة عاطفية مستقرة مع أحد العاملين في الوسط الفني لكنه ليس ممثلًا.

10- عام 2018، تداولت بعض المواقع الفنية أخبارًا عن خطوبتها للفنان اللبناني مايكل كبابة، واضطرت للخروج ونفي هذه الأخبار، وتوضيح أن الصور التي جمعتهما من مسلسل “أولاد الشر”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق