جسد شخصية العقيد راتب في باب الحارة وتزوج من خارج الوسط الفني.. 10 معلومات عن الفنان السوري فاتح سلمان (صور/ فيديو)

جسد شخصية العقيد راتب في باب الحارة وتزوج من خارج الوسط الفني.. 10 معلومات عن الفنان السوري فاتح سلمان (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

فاتح سلمان؛ ممثل سوري شهير، برز حضوره في السنوات الأخيرة، خاصةً بعد أن جسد شخصية العقيد راتب في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، وشخصية الضابط مازن في مسلسل شارع شيكاغو.

بدأ سلمان مشواره الفني عام 2007 من خلال مسلسل وجوه وأزمنة، وجاءت مشاركته في هذا العمل بعد أن فاز في مسابقة قناة اللورد الأردنية لاختيار الممثلين، وبعد عامين شارك في عددٍ من المسلسلات، منها: قلوب صغيرة، سفر الحجارة، قاع المدينة.

تتنوع أدوار الفنان فاتح سلمان ما بين الأعمال المعاصرة والأعمال الشامية، لكنه حضوره في دراما البيئة الشامية أبرز، حيث شارك في مسلسلات: خان الدراويش، طوق البنات، عطر الشام، بروكار، الكندوش.

فاتح سلمان
الفنان السوري فاتح سلمان-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنان السوري فاتح سلمان:

موضة ستايل

1- الفنان فاتح سلمان من مواليد عام 1980 في العاصمة السورية دمشق، لعائلة سورية تعود أصولها لمدينة دير الزور، والدته كانت مديرة المسرح المدرسي في الشبيبة، وكان يرافقها منذ أن كان طالبًا في المرحلة الابتدائية لحضور نشاطات الشبيبة.

2- شُغف سلمان بالفن في سنٍ صغيرة، ومتابعته للأنشطة المسرحية للشبيبة زرعت في نفسه حب الفن والتمثيل، وبعد أن حصل على شهادة البكالوريا، تقدم لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، لكنه لم ينجح فيها.

3- استمر الفنان فاتح سلمان في العمل في مسرح الشبيبة، وبعد عدم اجتيازه اختبارات معهد التمثيل، التحق بالمعهد المتوسط للأعمال الإداريّة والمكتبيّة وتخرج منه، وبدأ العمل في إحدى شركات الإنتاج.

4- في تلك الفترة طرحت قناة اللّورد الأردنية مسابقة لاختيار الممثلين، فنجح فيها ونال مرتبة متفوّقة، لذلك قدّموا له عرضًا للمشاركة بأوّل عمل ينتجوه في سوريا، وهو مسلسل “وجوه وأزمنة”، واختير لدورٍ أساسي فيه.

5- في عام 2009 شارك في عدد من المسلسلات، منها: قلوب صغيرة، سفر الحجارة، قاع المدينة، ويعتبر أن المسلسل الأخير انطلاقته الحقيقية، حيث أتى بعد مشاركته في مسلسل وجوه وأزمة، وكان بمثابة بطاقة تعريفية به للجمهور السوري والعربي.

فاتح سلمان
الفنان فاتح سلمان في شخصية العقيد راتب-فيسبوك

6- شارك الفنان فاتح سلمان في الجزء العاشر والحادي عشر من مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، حيث جسد شخصية جديدة على الأحداث، هي شخصية العقيد راتب، التي أعادت للأذهان شخصيتي العقيد أبو شهاب والعقيد معتز.

7- في موسم دراما رمضان 2021، أطل سلمان في مسلسلات: الكندوش، باب الحارة ج11: حارة الصالحية، خريف العشاق، وانتهى مؤخرًا من تصوير دوره في الجزء الثاني من مسلسل بروكار.

8- صرح سلمان مؤخرًا أنه لا يحب أن يُقدم المشاهد الجر يئة، فقد يشارك في عمل جريء، لكنه لن يرغب في أن يكون محور الجرأة فيه أو أن يظهر في مشاهد حميـ.ـمية.

9- في عام 2015 فقد سلمان والده، بعد أن أصيب بجلطة ومكث في العناية المركزة مدة أسبوعين، ودائمًا ما يذكر بالدعوات عبر موقع فيسبوك، كما يدعو دائمًا لوالدته بطول العمر.

10- أعلن الفنان فاتح سلمان خطوبته في شهر يوليو 2020 على فتاة من خارج الوسط الفني، وفي يونيو الماضي تم الزفاف بعيدًا عن الأضواء.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق