الفنان أيمن رضا يزور مرقد الفنان الراحل رفيق سبيعي (صورة)

الفنان أيمن رضا يزور مرقد الفنان الراحل رفيق سبيعي (صورة)

مدى بوست_فريق التحرير

شارك الفنان العراقي السوري أيمن رضا متابعيه على فيسبوك صورة له مع قـ.ـبر الفنان الراحل رفيق سبيعي، الذي اشتهر بشخصية القبضاي “أبو صياح ولُقب بفنان الشعب.

وكان رضا في زيارة لقـ.ـبر والدته الراحلة السيدة حياة العاقل، التي رحلت عن عالمنا نهاية شهر مايو الماضي، حيث يتواجد قـ.ـبر سبيعي بجوارها في مدافـ.ـن باب الصغير في العاصمة السورية دمشق.

يذكر أن الفنان رفيق سبيعي رحل عن عالمنا في 5 كانون الثاني/ يناير 2017 في دمشق عن عمرٍ ناهز 85 عامًا، بعد صراعٍ مع أمراض الشيخوخة، وشيّع جثـ.ـمانه في جـ.ـنازةٍ شعبية ٍحاشدة.‏

أيمن رضا
الفنان أيمن رضا-فيسبوك

رفيق سبيعي.. من هو؟

رفيق سبيعي، هو ممثلٌ ومغنٍ ومنولوجست سوري اشتُهر بأداء شخصية أبو صيّاح. بدأ مسيرته الفنية في أواخر الأربعينيات ‏بتقديم العروض الكوميدية، من ثم شارك في العديد من الفرق الفنية مثل فرقة “سعد الدين بقدونس” و “البريوتي” و “محمد علي ‏عبدو” والمسرح الحر.‏

موضة ستايل

كان الراحل رفيق سبيعي أحد أبرز الأصوات الحاضرة في مسلسلات إذاعة دمشق، وبرامجها، وسيبقى في الذاكرة طويلًا ‏برنامجه الشهير “حكواتي الفن”، الذي روى فيه لأكثر من عقد بعضًا من أسرار الفن السوري والعربي وكواليسه وذكرياته.‏

وبعيدًا عن الفن، فسبيعي كان واحدًا من أكبر الموالين لنظام بشار الأسد، وكذلك ابنه الممثل والمخرج سيف الدين سبيعي، أما ‏ولديه الفنان عامر سبيعي والمخرج بشار سبيعي، فكانا من المعارضة وداعمين للثورة السورية.

أيمن رضا.. من هو؟

أيمـن رضا؛ فنان متعدد المواهب تمثيل وغناء وتأليف وإخراج، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة عام 1984، وُلد وعاش في سوريا، لأبٍ عراقي وأم سورية، وحالت القوانين دون حصوله على الجنسية السورية.

يُعتبر الفنان أيمـن رضا أحد أيقونات الكوميديا السورية، شُهرته بدأت من مسلسلات: عيلة 5 نجوم/ 6 نجوم/ 7 نجوم/ 8 نجوم، وصاحب مشروع فني متميز، وهو سلسلة “بقعة ضوء” لوحات كوميديا ناقدة امتدت لـ14 جزءًا.

كون رضا مع الفنان باسم ياخور ثنائية فنية مدهشة، فتشاركا عدد كبير من المسلسلات، ومن ثم تعاونا سويًا في أجزاء بقعة ضوء، لكن السنوات الأخيرة شهدت توترًا في علاقتهما، خاصةً بعد أن انفصلا فنيًا وبدأ ياخور مشروع الفني “ببساطة”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق