تركت كلية العلوم والتحقت بمعهد التمثيل وتزوجت من خارج الوسط الفني.. 10 معلومات عن الفنانة هناء نصور (صور/ فيديو)

تركت كلية العلوم والتحقت بمعهد التمثيل وتزوجت من خارج الوسط الفني.. 10 معلومات عن الفنانة هناء نصور (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

هناء نصور؛ ممثلة سورية معروفة، عاد اسمها ليُطرح بقوة العام الماضي بعد وعكة صحية ألمت بها في فترة الوباء أثناء تواجدها في البرازيل، وآخر أعمالها على الشاشة كان مسلسل سلاسل ذهب الذي عُرض عام 2019.

هي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، تخرجت عام 1994، وضمت دفعتها الفنانين: حلا عمران، محمد آل رشي، سمر كوكش، سمير شقير، رولا ذبيان.

بدأت الفنانة هناء نصور مشوارها الفني عام 1995، حيث شاركت في مسلسل فارس في المدينة ومسلسل نهارات الدفلي وفيلم المتبقي، ويعرفها الجمهور بشخصية “مها” صديقة “هناء”/ نورمان أسعد في المسلسل الشهير يوميات جميل وهناء.

هناء نصور
الفنانة السورية هناء نصور-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض 10 معلومات عن الفنانة السورية هناء نصور:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة هناء نصور في 14 يناير عام 1961، في مدينة اللاذقية السورية، شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة ومارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية وعلى خشبة مسرح بعض فرق الهواة.

2- عائلتها لم تكن داعمة لاختيارها احتراف التمثيل، لذلك عندما حصلت على شهادة البكالوريا، التحقت بجامعة دمشق/ كلية العلوم/ قسم الرياضيات، وخلال السنة الأولى كانت تمارس نشاطها الفني على مسرح الجامعة.

3- برغم دراستها للرياضيات، ظل حلم التمثيل يراودها، فتقدمت لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية واجتازتهم بنجاح، فقررت إخبار عائلتها بالأمر ومحاولة إقناعهم بترك دراسة الرياضيات والالتحاق بمعهد التمثيل، وأمام إصرارها الكبير وافقوا.

4- تخرجت الفنانة هناء نصور من المعهد عام 1994، وكان مشروع تخرجها عرض “خادم سيدين” لغولدوني بإشراف الفنان جمال سليمان، وفي نفس العام انتسبت لنقابة الفنانين السوريين.

5- بدأت نصور مشوارها الفني عام 1995، حيث شاركت في مسلسل فارس في المدينة ومسلسل نهارات الدفلي وفيلم المتبقي، بالإضافة إلى المشاركة في مسرحية خليجية بعنوان “هالو غالف”.

هناء نصور
الفنانة هناء نصور والفنان باسم ياخور من كواليس مسلسل يوميات جميل وهناء

6- عام 1997 شكل نقلة نوعية في مسيرتها الفنية، حيث شاركت في مسلسل يوميات جميل وهناء، وهو المسلسل الذي حقق انتشارًا واسعًا عربيًا، وكان سببًا في شهرتها بعد أن جسدت شخصية “مها” صديقة “هناء”/ نورمان أسعد.

7- في عام 1997 أيضًا، شاركت نصور في مسلسل فرسان الريح، بالإضافة للمشاركة في الفيلم المصري “المصير” للمخرج الراحل يوسف شاهين، وصرحت مؤخرًا أن شاهين اختارها لجمال عينيها.

8- من بين الشخصيات التي جسدتها، أقرب شخصيتين إلى قلبها شخصية مها في مسلسل يوميات جميل وهناء وشخصية زبيدة الخرساء في مسلسل خان الحرير.

9- الفنانة هناء نصور متزوجة من خارج الوسط الفني، لها ابنة تبلغ من العمر 22 عامًا وابن يبلغ من العمر 10 سنوات.

10- عانت نصور من الاكتئاب بعد رحيل شقيقتها في حادث سير، ثم داهمها الاكتئاب مرة أخرى بسبب انتقال ولديها للعيش في لبنان بسبب الأوضاع في سوريا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق