ابنة رجل أعمال شهير، مثلت مع ميرفت أمين وسلاف فواخرجي قدوتها الفنية.. 10 معلومات عن الفنانة السورية ربى المأمون (صور/ فيديو)

ابنة رجل أعمال شهير، مثلت مع ميرفت أمين وسلاف فواخرجي قدوتها الفنية.. 10 معلومات عن الفنانة السورية ربى المأمون (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

ربي المأمون؛ فنانة سورية معروفة، بدأت مشوارها الفني عام 2003، بدورٍ صغير في الجزء الثالث من سلسلة بقعة ضوء عام 2003، وفي عام 2006 قدمت أول دور بطولة، بعد أن اختارها المخرج الراحل حاتم علي للمشاركة في مسلسل ندى الأيام.

هي ابنة رجل الأعمال السوري الراحل مأمون عبد المجيد السمكري، كانت أولى مشاركاتها الفنية من باب التسلية، لكن بعد أن لمست نجاحها، قررت أن تتحول التسلية إلى احتراف وأصبح في الفن في دمها كما صرحت في أحد الحوارات.

تعتبر الفنانة ربى المأمون أن الفنانة سلاف فواخرجي قدوتها الفنية، كما تأثرت بالفنانتين منى واصف وصباح الجزائري، وكانت لها مشاركة في الدراما المصرية من خلال مسلسل أحزان مريم، الذي مثلت فيه أمام الفنانة ميرفت أمين.

ربى المأمون
الفنانة السورية ربى المأمون-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية ربى المأمون:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة ربى المأمون في 11 يوليو عام 1985، في العاصمة السورية دمشق، وهي ابنة رجل الأعمال السوري مأمون عبد المجيد السمكري.

2- شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، فمارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية، ولم تكن تفكر في يومٍ من الأيام في احترافه، حتى أن أول أدوارها التي قدمتها عام 2003، كانت بهدف التسلية وممارسة هواية محببة.

3- صرحت في حوارٍ مع مجلة لها: “أنا دخلت فعلاً بهدف التسلية والهواية لكن الآن الفن هو المهنة والاحتراف وأصبح في دمي، ولدي هدف سأصل إليه وهو النجومية”.

4- بدأت مشوارها الفني بدورٍ صغير في الجزء الثالث من سلسلة بقعة ضوء عام 2003، ثم شاركت في مسلسلي طيور الشوك وأهل المدينة عام 2004، وفي العام التالي شاركت في مسلسلات: حاجز الصمت، المحطة 30، الغدر، أشواك ناعمة.

5- يعتبر عام 2006 نقلة نوعية في حياة الفنانة ربى المأمون، فقد قدمت أول دور بطولة لها مع المخرج الراحل حاتم علي في مسلسل ندى الأيام، وفي نفس العام وقفت أمام الفنانة المصرية ميرفت أمين في مسلسل أحزان مريم.

ربى المأمون
الفنانة ربى المأمون في كواليس باب الحارة

6- أطلت المأمون في موسم دراما رمضان 2021 من خلال باب الحارة ج11: حارة الصالحية، حيث تؤدي شخصية “رئيفة”، وانتهت من تصويرها مشاهدها في الجزء الثاني من مسلسل مقابلة مع السيد آدم، بالإضافة لعشارية عش الغراب.

7- كشفت الفنانة ربى المأمون لمجلة فوشيا، بأنها غير متزوجة ولا يوجد علاقة في حياتها، مبينة أنها لا ترغب أيضا بالإفصاح كثيرًا عن حياتها الشخصية وتفضل أن تجعلها بعيدة عن السوشيال ميديا.

8- لا تنكر المأمون أن جمالها كان سببًا في تسهيل دخولها الوسط الفني، لكنها تعتبر أن موهبتها الفنية هي التي ضمنت لها الاستمرار حتى الآن.

9- ترفض الفنانة ربى المأمون أداء المشاهد الجريئة، لكنها مع الجرأة في أدائها للشخصية وليس بطريقة لبسها أو تعاطيها مع الممثل الشريك لها ضمن المشهد.

10- الفنانة ربى المأمون فُجـ.ـعت في وفاة والدها رجل الأعمال مأمون عبد المجيد السمكري في شهر مارس الماضي، وصرحت مؤخرًا أن الأولوية الأولى في حياتها لعائلتها وليس فنها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق