بدأ مشواره الفني من السينما ومسلسل تشيللو بداية شهرته.. 10 معلومات عن الفنان السوري أيمن عبد السلام (صور/ فيديو)

بدأ مشواره الفني من السينما ومسلسل تشيللو بداية شهرته.. 10 معلومات عن الفنان السوري أيمن عبد السلام (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أيمن عبد السلام؛ فنان سوري معروف، بدأ مشواره الفني الاحترافي وكان ما يزال طالبًا في السنة الثالثة في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، حيث شارك في فيلم روسي بعنوان “كيبورغ وارتانيان” للمخرج الروسي “فلاديمير نيغاتسوف”.

تخرج من المعهد عام 2010، وضمت دفعته الفنانين: حازم زيدان وسامر إسماعيل وأريج خضور وجوان الخضر ومؤيد الخراط، وبعد التخرج شارك في مسلسلات: يوميات مدير عام ج2، سوق الورق، بقعة ضوء ج8، أيام الدراسة ج1.

عام 2015، كان الفنان أيمن عبد السلام على موعد مع نقلة نوعية في مسيرته الفنية، عندما شارك في مسلسل الدراما العربية المشتركة تشيللو، وفيه جسد شخصية “بلال” التي حققت له شهرة واسعة عربيًا.

أيمن عبد السلام
الفنان السوري أيمن عبد السلام-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنان السوري أيمن عبد السلام:

موضة ستايل

1- وُلد الفنان أيمن عبد السلام في الرابع من شهر يونيو لعام 1985، في العاصمة السورية دمشق، شُغف بالفن في سنٍ صغيرة، وحظي بدعم العائلة لإظهار مواهبه في التمثيل والغناء منذ أن كان طفلًا.

2- بدأت ملامح الموهبة تظهر عليه مبكرًا قبل دخول المدرسة، وسعت عائلته لتطوير موهبتي الغناء والتمثيل من خلال التدريب المستمر، فكانت والدته تُشجعه على الظهور أمام الناس وتأدية أغانٍ لمطربين كبار.

3- نال عبد السلام ولأكثر من عامٍ في المرحلة الابتدائية، لقب الريادة في الغناء والتمثيل على مستوى سوريا، حيث شارك في تجارب مختلفة في مسرحيات المدارس في المدن السورية.

4- بعد أن أنهى دراسته الثانوية وحصل على شهادة البكالوريا، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرج منه عام 2010، وقد كان الأول على دفعته التي ضمت فنانين أصبحوا نجومًا الآن مثل سامر إسماعيل وجوان الخضر.

5- كانت أول تجربة له أمام الكاميرا في فيلم روسي بعنوان “كيبورغ وارتانيان”، للمخرج الروسي فلاديمير نيغاتسوف، عندما كان طالبًا في السنة الثالثة في المعهد، وتدور أحداث الفيلم في فترة الحـ.ـرب العالمية الثانية، وتم تصويره في دمشق.

أيمن عبد السلام
الفنان أيمن عبد السلام ووالدته-انستغرام

6- بعد التخرج شارك في عددٍ من المسرحيات، ثم اتجه إلى الدراما التليفزيونية عام 2011، وشارك في عددٍ من المسلسلات، نذكر منها: يوميات مدير عام ج2، سوق الورق، بقعة ضوء ج8، أيام الدراسة، شيفون، ملح الحياة، ثم توالت أعماله الفنية.

7- يعتبر الفنان أيمـن عبد السلام واحدًا من نجوم الدوبلاج، فهو مؤدي أصوات شخصيات شهيرة، مثل: شخصيّة «السلطان مصطفى بحرين» في مسلسل «حريم السلطان» وشخصيّة «عمران» في فيلم «وادي الذئاب».

8- انتهى عبد السلام مؤخرًا من تصوير دوره في مسلسل السنونو للفنان ياسر العظمة، وكما انتهى من تصوير دوره في مسلسل الدراما العربية المشتركة ع الحلوة والمرة المنتظر عرضه قريبًا على شاشة MBC.

9- الفنان أيمن عبد السلام غير متزوج حتى الآن، وقد صرح مؤخرًا في لقاءٍ قصير أن الزواج أصبح صعبًا بسبب الأوضاع المعيشية السيئة في سوريا، حيث لا يستطيع الشاب أن يمتلك بيتًا أو يحصل على دخل مادي مناسب يؤهله للزواج وإنجاب طفل.

10- كما صرح أنه يخاف من المرض لأقصى حد، وأكد أنه رجل رياضي وملتزم بالرياضة في الجيم، وليس كما يُقال أنه يذهب فقط لالتقاط الصور، مشيرًا إلى أن وزنه الزائد بسبب حبه للطعام ومهارة والدته في الطبخ.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق