مي العيدان توضح مذهبها الديني وتصف البعض بـ “البقر”! (فيديو)

مي العيدان توضح مذهبها الديني وتصف البعض بـ “البقر”! (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الإعلامية الكويتية المثـ.ـيرة للجدل مي العيدان في مقطع فيديو قصير من كواليس برنامجها “كشف حساب”، للرد على منتقدي المنشور الخاص بذكرى مقـ.ـتل الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما.

واعتبر البعض أن هذا المنشور إقرار من العيدان بأنها شيـ.ـعية، الأمر الذي استدعى خروجها للرد عليهم، حيث أوضحت أنها سنـ.ـية المذهب بينما والدتها شيـ.ـعية، فتربت في بيت يحترم كل المـ.ـذاهب والطـ.ـوائف.

العيدان في ردها على المنتقدين وصفتهم بـ “البـ.ـهائم” و”البـ.ـقر”، وأكدت أنها إن كانت شيـ.ـعية، فهي تتشرف بذلك، مؤكدةً أن الإمام الحسين لا يخص الشيـ.ـعة فحسب، بل السـ.ـنة أيضًا، فهو من وصفه رسول الله صل الله عليه وسلم بسيد شباب أهل الجنة.

مي العيدان
الإعلامية الكويتية مي العيدان-إنترنت

عن الثقافة الدينية

تابعت العيدان حديثها للمنتقدين بأن الإمام الحسين حفيد رسول الله صل الله عليه وسلم وابن السيدة فاطمة الزهراء ابنة رسول الله، فهو لا يخص الشيـ.ـعة فقط، بل لكل المسلمين.

موضة ستايل

واتهمت المنتقدين بأنهم يفتقرون للثقافة الدينية، وطالبتهم بالقليل من الفهم والإدراك وتقبل الاختلاف، وهـ.ـددت بأن أي متابع يفرق ما بين الشيـ.ـعة والسـ.ـنة سيتعرض للإهـ.ـانة والبلوك، لأنها تغفر كل شيء إلا الطـ.ـائفية.

مي العيدان.. من هي؟

مي العيدان؛ ممثلة وكاتبة وإعلامية وناقدة كويتية، اشتهرت بنقدها الحـ.ـاد المثـ.ـير للجدل، من مواليد 20 أبريل عام 1977، والدها كويتي الجنسية بينما والدتها مصرية الأصل.

تربت في الكويت والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، قسم النقد الفني، بدأت مسيرتها الفنية بدورٍ صغير في مسلسل “سليمان الطيب” عام 1993 مع حياة الفهد وسعاد عبد الله، ثم اشتركت في أعمال مسرحية جماهيرية، بينما كان آخر أعمالها الثلاثية التلفزيونية «نوال» في عام 1997.

بعد اعتزال التمثيل، توجهت للعمل الصحافي والنقد الفني، قامت بإكمال دراستها في كلية الإعلام في جامعة الكويت قسم صحافة، كما حصلت على دورات بكتابة السيناريو على يد السينارست بشير الديك من مركز البيان بدبي.

العيدان عضو في «مسرح الخليج» وعضو بجمعية الصحفيين بالكويت وعضو نقابة الفنانين بالكويت وعضو برابطة الكتاب، وتُقدم حاليًا برنامج للنقد الفني يحمل اسم “كشف حساب”.

يذكر أن العيدان تزوجت عام 1995 من الفنان علي المفيدي وكان يكبرها بفارق أربعين عامًا ولكنهما انفصلا وديًا عام 2006 بعد خلافات استمرت أشهر.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق