يفتخر بأنه فلاح ابن فلاح ورعاية عائلته منعته من الزواج حتى الآن.. 10 معلومات عن الفنان السوري فوزي بشارة (صور/ فيديو)

يفتخر بأنه فلاح ابن فلاح ورعاية عائلته منعته من الزواج حتى الآن.. 10 معلومات عن الفنان السوري فوزي بشارة (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

فوزي بشارة؛ ممثل سوري معروف بتجسيد الأدوار الثانوية، حقق شهرة واسعة عربيًا بمشاركته في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، حيث يُجسد فيه شخصية “أبو معروف”.

لا ينكر بشارة أن الناس قد لا تعرف اسمه أحيانًا، ولذلك ينادونه باسم الشخصيات التي يؤديها، خاصةً وأنه حاضر في الكثير من الأعمال الدرامية السورية، يعتز بأنه فلاح ابن فلاح تربى على حب الأرض وحب الزراعة.

امتد المشوار الفني للفنان فوزي بشارة لأكثر من 40 عامًا، قدم خلالهم قرابة 200 عملًا ما بين السينما والمسرح والإذاعة والتليفزيون، يرى أنه لم يأخذ حقه المادي والمعنوي من صُناع الدراما السورية، وعزائه الوحيد أنه حصل على محبة الجمهور وتقديرهم.

فوزي بشارة
الفنان السوري فوزي بشارة-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنان السوري فوزي بشارة:

موضة ستايل

1- وُلد الفنان فوزي بشارة عام 1955 في إحدى قرى محافظة السويداء، لعائلة تعمل في الزراعة، فقد صرح مؤخرًا في لقاءٍ مُصور أنه يمتلك قطعة أرض صغيرة هناك، يتسلى بزراعتها من وقتٍ لآخر.

2- صرح بشارة مؤخرًا أنه فلاح ابن فلاح، ويفخر بذلك جدًا، ومتمسك بأرضه الصغيرة، هو أيضًا متمسك بعائلته المكونة من عدة أشقاء من بينهم 5 شقيقات، رفض الزواج من أجل إعالتهن وتزويجهن، وحتى الآن يعتبر نفسه مسئولًا عنهن.

3- بدأ بشارة مشواره الفني في نهاية السبعينيات من خلال خشبة المسرح، ثم شارك في عشرات الأعمال التليفزيونية، كانت بدايتها مع مسلسل حرب السنوات الأربع عام 1980، وقد انتسب إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1984.

4- قدم بشارة للتليفزيون أكثر من 100 عملٍ، نذكر منهم: جريمة في الذاكرة، العروس، الشريد، حمام القيشاني، خلف الجدران، الخطوات الصعبة، الفراري، البحر أيوب، آخر أيام التوت، وذلك في فترة التسعينيات.

5- شارك مؤخرًا في الجزئين العاشر والحادي عشر من مسلسل باب الحارة، وقبل ذلك شارك في مسلسلات: الحرملك وعن الهوى والجوى وناس من ورق وهواجس عابرة.

فوزي بشارة
الفنان فوزي بشارة مع المخرج محمد زهير رجب من كواليس باب الحارة 11-فيسبوك

6- للفنان فوزي بشارة بعض التجارب السينمائية، نذكر منها: امبراطورية غوار، أحلام المدينة، الليل، وقائع العام المقبل، شوية وقت.

7- قدم للمسرح عددًا من المسرحيات، منها: مسرحية قيام جلوس سكوت، للكاتب محمد الماغوط ومن إعداد محمود عبد الكريم وإخراج زهير رمضان.

8- يبلغ بشارة من العمر 65 عامًا، مع ذلك لم يتزوج ولم يرزق بالأبناء، لكنه لم ينفي أن في بعض فترات حياته عاش علاقات عاطفية وصداقات بالجنس الآخر.

9- صرح بشارة أن فكرة زواجه لم تعد ممكنة الآن في هذا العمر، مشيرًا إلى أنه كان معيلًا لأسرته كبيرة العدد، وما زال حتى الآن يعتبر نفسه مسئولًا عن شقيقاته الخمسة.

10- يرى بشارة أن زواج ممثل من ممثلة “ما بيظبط” على حد تعبيره، مشيرًا إلى أن 90% من زواجات الوسط الفني سواء الغرب أو في المنطقة العربية، لم تنجح؛ باستثناء قلة قليلة. 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق