ياسر العظمة ينشر كواليس مسلسل لم يُعرض.. فُقدت حلقاته بسبب “حرب 73” (صور)

ياسر العظمة ينشر كواليس مسلسل لم يُعرض.. فُقدت حلقاته بسبب “حرب 73” (صور)

مدى بوست_فريق التحرير

شارك الفنان السوري ياسر العظمة متابعيه على انستغرام مجموعة صور من كواليس مسلسل الشاطر والمشطور، الذي لم تُعرض منه سوى حلقة واحدة، وفًقدت باقي الحلقات بسبب حـ.ـرب 1973.

وكتب العظمة معلقًا على الصور: “صور تذكارية من مسلسل الشاطر والمشطور عام 1973، من تأليفي وإخراج الفنان الصديق سليم صبري، ولم تعرض منه إلا حلقة واحدة وفقدت باقي الحلقات خلال حـ.ـرب 73”.

وأضاف: “يبدو في الصورة الزملاء والزميلات بسام لطفي، ثراء دبسي، أنطوانيت نجيب، نبيل خزام في أول ظهور له، عصام عبه جي، رياض شحرور، عبد الله النشواتي (أبو شاكر)”.

ياسر العظمة
الفنان ياسر العظمة-يوتيوب

آخر أعماله

انتهى الفنان ياسر العظمة مؤخرًا من تصوير مسلسل السنونو في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي منحته جنسيتها مؤخرًا، تقديرًا لإسهاماته الفنية في الدراما العربية والسورية.

موضة ستايل

تدور أحداث السنونو حول سفينة ترسو على الشواطئ الإماراتية وتحمل على متنها أشخاصٍ من جنسيات مختلفة، تحدث بينهم مواقف وحكايات مختلفة، ما يشير إلى حلول عدد كبير من الفنانين العرب كضيوفٍ على المسلسل.

العمل من تأليف العظمة، إخراج المخرج المصري خيري بشارة، بطولة: عابد فهد ومرح جبر ومحمد قنوع وديمة الجندي وجرجس جبارة، ويُجسد العظمة فيه شخصية القبطان عوني الناكش.

ياسر العظمة.. من هو؟

ياسر العظمة، أحد أيقونات الكوميديا الناقدة في سوريا والوطن العربي، ما إن يذكر اسمه، حتى نتذكر سلسلة مسلسلات ‏مرايا، ‏التي عكست الكثير عن واقع المجتمعات العربية بحلوها ومرها.‏

بداية العظمة كانت في ستينات القرن الماضي، على خشبة المسارح السورية، وفي الثمانينات كانت انطلاقة سلسلة‎ ‎مرايا، ‏التي ‏تُعتبر حجر أساس في الدراما السورية، وقد استمرت قرابة الخمسة والثلاثين عامًا.‏

اشتُهر ياسـر العظمة بتجسيده لعدة شخصيات تظهر في معظم أجزاء سلسلة مرايا مثل: الوالي خصرو، حكواتي الحارة، ‏الوالي ‏فافوش، نوري طبشورة والكثير غيرهم.‏

حصل العظمة على عدة جوائز خلال مسيرته الفنية، حيث حصل على جوائز ذهبية ثلاث مرات في مهرجان القاهرة ‏بفضل ‏تميزه بأعماله الكوميدية، ونال جوائز تقديرية من نقابة الفنانين، كما تم تكريمه من مهرجان أبها الدولي للكوميديا.‏

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق