عدنان أبو الشامات يُدافع عن المرأة ضد التعليقات الخارجة على مواقع التواصل الاجتماعي

عدنان أبو الشامات يُدافع عن المرأة ضد التعليقات الخارجة على مواقع التواصل الاجتماعي

مدى بوست_فريق التحرير

كتب الفنان السوري عدنان أبو الشامات منشورًا على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك ينتقد فيه التعليقات المسـ.ـيئة التي تطال المرأة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في منشور أبو الشامات: “بهالمجتمع يلي بيدعي العفة والمحافظة على كرامة المرأة وحرصه الشديد على سمعتها وشرفها، بتلاقي تعليقات وشتائم بحق النساء بالعلن على مواقع التواصل (الاجتماعي) ما بتلاقيها في أكثر المجتمعات انحطـ.ـاطًا وانفـ.ـلاتًا أخلاقيًا”.

وأضاف: “بتحس في وحـ.ـوش فلتانة بدها تنهش بلحم أي أنثى لا توافق فكرهم ومزاجهم، هدول أكيد لا بيحترموا أمهاتهم ولا أخواتهم ولا أي أنثى في العالم”.

عدنان أبو الشامات
الفنان عدنان أبو الشامات-يوتيوب

دفاعًا عن سوزان نجم الدين

وكان أبو الشامات قد انتقد سابقًا التعليقات المسـ.ـيئة في حق الفنانة السورية سوزان نجم الدين، والتي طالتها بعد ظهورها في برنامج المواجهة مع الإعلامي اللبناني رودلف هلال.

موضة ستايل

وكتب أبو الشامات عن ذلك: “اليوم تفرجت على لقاء مع نجمة سورية كبيرة على أحد القنوات الفضائية، والتعليقات عم تظهر لي تحت الفيديو بالتسلسل، تعليقات يشيب لها الولدان متل ما بيقولوا”.

وأضاف: “يعني منضل نحنا كذكور بهالمجتمع (الراقي) متعودين عالألفاظ البذ يئة بين بعضنا، بس هالكم من البـ.ـذاءة العلنية بحق سيدة يحترمها ويحترم فنها كل حدا متحضر وواعي شيء لا يصدق، قديش كنا ما منعرف وين ومع مين عايشين قبل الأنترنيت؟!”.

عدنان أبو الشامات.. من هو؟

عـدنان أبو الشامات؛ فنان سوري شهير، يحمل المواطنة النمساوية إلى جانب السورية، ويُتقن 4 لغات: الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، والإيطالية. يعمل حاليًا في مجال تجهيز المطاعم والمقاهي إلى جانب عمله الفني.

بدأ الفنان عـدنان أبو الشامات مشواره الفني طفلًا في السبعينيات، حيث شارك في ‏فيلمي “جسر الأشـ.ـر ار” و”مقـ.ـلب حب”، ثم غاب لـ17 عامًا مهاجرًا بين عددٍ من الدول الأوروبية وعندما عاد لسوريا عاد للتمثيل مرة أخرى.

شارك أبو الشامات في عشرات المسلسلات السورية، نذكر منها: أبناء القَـ.ـهِر، سيف بن ذي يزن، بقعة ضوء، باب الحارة، عشتار، سلسلة مرايا، عَصـ.ي الدًّ مع، جنـ.ـون العَصر، الحصرم الشامي، ليس سرابًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق