اشتهرت بشخصية ديبة في ضيعة ضايعة ولديها من الأبناء ليوناردو ونتالي.. 10 معلومات عن الفنانة السورية تولاي هارون (صور/ فيديو)

اشتهرت بشخصية ديبة في ضيعة ضايعة ولديها من الأبناء ليوناردو ونتالي.. 10 معلومات عن الفنانة السورية تولاي هارون (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

تولاي هارون؛ ممثلة سورية شهيرة، حققت شهرة واسعة من خلال تجسيد شخصية “ديبة” زوجة “خميس أبو جودة”/ باسم ياخور في المسلسل الكوميدي الشهير ضيعة ضايعة.

بدأت مشوارها الفني عام 1988 من خلال فيلم ليالي ابن آوى، والدتها كانت الداعم الأكبر لمسيرتها الفنية، وهي من أقنعت والدها بقبول احترافها التمثيل، بينما واجهت معارضة في البداية من شقيقها، الذي رافقها لمواقع التصوير في بداياتها.

الفنانة تولاي هارون كانت سببًا في دخول شقيقتها الصغرى دينا هارون للمجال الفني، والتي أثبتت أنها صاحبة موهبة فنية مميزة قبل أن يختـ.ـطفها المـ.ـوت مبكرًا، تاركةً شقيقتها تعـ.ـاني ألـ.ـم رحيلها طوال الوقت.

تولاي هارون
الفنانة السورية تولاي هارون-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية تولاي هارون:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة تولاي هارون في الأول من ديسمبر عام 1967 في مدينة اللاذقية السورية، اسمها الحقيقي “سناء”، شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة وحظيت بدعم والدتها في المقام الأول ووالدها، بينما كان شقيقها الأكبر معارض تمامًا لامتهانها الفن.

2- صرحت في إحدى اللقاءات الإذاعية أن والديها وقفا في وجه معارضة شقيقها، ومنحاها حرية العمل في الفن، وبعد فترة اقتنع شقيقها بموهبتها وكان رفيقها وحمايتها في مواقع التصوير.

3- بدأت مشوارها الفني عام 1988 من خلال فيلم ليالي ابن آوى، وفي عام 1989 شاركت في مسلسل النخوة، ثم توالت أعمالها الفنية، فقدمت عام 1991 مسلسلي عسل الشوك والخشخاش.

4- عام 1992 شاركت في المسلسل الشهير كان يا ما كان، كما شاركت في مسلسلات: غدر الزمان والدرب البعيد عام 1993، جواهر والربيع المسافر عام 1994، وفي نفس العام انتسبت لنقابة الفنانين السوريين، ثم توالت أعمالها الفنية.

5- تتقن الفنانة تولاي هارون عددًا من اللهجات السورية، مثل: اللهجة الشامية، اللهجة الساحلية، اللهجة البدوية، وكانت الأخيرة سببًا في حصولها على فرص جيدة في أعمالٍ عربية، أبرزها مسلسل جواهر التي جسدت فيه شخصية لولوة.

تولاي هارون
الفنانة تولاي هارون وابنها ليوناردو وابنتها نتالي-فيسبوك

6- أطلت في موسم دراما رمضان 2021 في المسلسل البدوي صقار والمسلسل الكوميدي سنة ثانية زواج والجزء الحادي عشر من مسلسل باب الحارة، وانتهت مؤخرًا من تصوير مشاهدها في الجزء الثاني من مسلسل بروكار.

7- تزوجت الفنانة تـولاي هارون من الدكتور على الأحمد، وانفصلا قبل 6 سنوات مع الحفاظ على علاقة الود قائمة بينهما، أنجبت ابنها ليوناردو الذي يدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية ويعمل في مجال التصوير، وابنتها نتالي التي تعمل مصممة أزياء.

8- وعن إمكانية تكرار تجربة الزواج، أوضحت أنها لا تفكر في الأمر حاليًا، لكنها لا تدري ماذا يخبئ النصيب، ففي حال عثرت على شخص يتناسب مع وضعها وحياتها وعمرها، قد تأخذ الأمر بجدية.

9- العام الماضي افتتحت الفنانة تولاي هارون مركز تجميل كمشروعٍ استثماري، وقد صرحت أن “الفن ما بيطعمي خبز”، لذلك سعت لإيجاد مصدر رزق آخر، ويساعدها في إدارة المركز ولديها.

10- عام 2018، فُجعت الفنانة تولاي هارون برحيل شقيقتها الصغرى دينا هارون، التي رحلت بسبب عدوى فيروسية في الجهاز الهضمي، وتركت خلفها طفلًا صغيرًا يُدعي “كرم”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق