جدل واسع بعد إعلان محمد رمضان منحه الدكتوراه الفخرية.. جهات تنفي علاقتها بالتكريم وإدارة المهرجان تصدر بياناً توضيحياً

جدل واسع بعد إعلان محمد رمضان منحه الدكتوراه الفخرية.. جهات تنفي علاقتها بالتكريم وإدارة المهرجان تصدر بياناً توضيحياً

مدى بوست – فريق التحرير 

أعلن الفنان المصري محمد رمضان أمس الخميس عن تكريمه في لبنان وحصوله على لقب سفير الشباب العربي شهادة الدكتوراه الفخرية.

وفي التفاصيل، كشف رمضان عن تكريمه من قبل مهرجان “أفضل الدولية” برعاية وزارة الثقافة اللبنانية ونقابة الممثلين ونقابة الموسيقيين اللبنانيين.

ووجه الفنان المصري شكره للجهات التي قامت بتكريمه عبر إنستغرام فكتب: “شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني للرعاية و السيد نقيب الموسيقيين و نقيب الممثلين اللبناني لحضور تنصيبي سفير الشباب العربي ومنحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي من مركز الثقافي الألماني في لبنان من مهرجان أفضل”.

موضة ستايل

نقابة الممثلين اللبنانيين والسفارة الألمانية تنفيان علاقتهما بالتكريم

لكن نقابة الممثلين اللبنانيين نفت علاقتها بالتكريم عبر بيانٍ قالت فيه إنها لم تشارك في التكريم لا من قريب ولا بعيد مؤكدةً أنها غير مخولة بمنح ألقاب سفراء أو غيرها من الألقاب.

ومن جهتها، أصدرت السفارة الألمانية في مصر بياناً نفت فيه علاقتها بالمركز الثقافي الألماني إحدى الجهات الراعية للتكريم، والذي منح رمضان شهادة الدكتوراه الفخرية مشيرةً إلى أن “ليست كل المؤسسات التي تستخدم كلمة ألمانيا تابعة للحكومة الألمانية”.

 

إدارة مهرجان “أفضل الدولية” توضح

لكن إدارة المهرجان اللبناني أصدرت بياناً أوضحت فيه اللغط الذي صاحب إعلان محمد رمضان حصوله على الدكتوراه الفخرية.

وأفاد البيان أن إدارة المهرجان كرّمت الفنان المصري محمد رمضان عن النجاحات التي حققها في الدراما العربية والمصرية وبسبب الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها، وارتأت منحه لقب “سفير الشباب العربي”.

وأوضح البيان أن حفل التكريم أقيم برعاية وزراة الثقافة اللبنانية إذ حضره مدير عام وزارة الثقافة الدكتور علي الصمد ممثلاً الوزارة، كما حضر الحفل مستشار الوزير ميشال معيكي، ممثلاً شخصياً عن الوزير عباس مرتضى”.

وأشار البيان إلى حضور النقيب “عبد الرحمن الشامي” عن نقابة الممثلين والمسرح والإذاعة في شمال لبنان، إلى جانب “فريد أبو سعيد” عن نقابة محترفي الغناء والموسيقى، و”كريم الخطيب” مدير عام المهرجان عن مهرجان “أفضل الدولية”.

وأكّد البيان منح الفنان محمد رمضان شهادة الدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي اللبناني وقد تسلمها من المستشار “عبد الغني قبرصلي”.

ومحمد رمضان: “لا أنظر خلفي إلا لالتقاط صورة” 

وكان إعلان الفنان محمد رمضان عن حصوله على الدكتوراه الفخرية قد رافقه لغطاً كبيراً حول صحة وأحقية منحها له.

أما بالنسبة لرمضان فقـ.ـد نشر بعد نفي المؤسسات السابقة علاقتها بالتكريم صورة تجمعه بابنه وعلق عليها: “لا أنظر خلفي إلا لالتقاط صورة”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق