والدته الفنانة مها المصري ووالده مخرج شهير ولم يتزوج حتى الآن.. قصة الفنان طيف إبراهيم وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

والدته الفنانة مها المصري ووالده مخرج شهير ولم يتزوج حتى الآن.. قصة الفنان طيف إبراهيم وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

طيف إبراهيم؛ ممثل عراقي سوري شاب، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، ينتمي لعائلة فنية معروفة؛ فوالدته الفنانة السورية مها المصري ووالده المخرج العراقي الراحل عدنان إبراهيم.

الفنانة ديمة بياعة أخته غير الشقيقة، بينما لديه أخت شقيقة بعيدة عن الوسط الفني هي ريم إبراهيم، وبرغم انتمائه لعائلة فنية واسعة العلاقات، فلا يُتهم مطلقًا باتهام الواسطة الفنية الذي يُلاحق عادةً أبناء الفنانين.

بدأ التمثيل طفلًا من خلال مسلسل الطير، وبرز في شبابه في أعمالٍ تاريخية هامة، مثل: سمرقند، أوركيديا، السلطان والشاه، هارون الرشيد، ومؤخرًا شارك في مسلسل على صفيح ساخن الذي عُرض في موسم دراما رمضان الماضي.

طيف إبراهيم
الفنان العراقي السوري طيف إبراهيم-فيسبوك

النشأة والبداية الفنية

وُلد الفنان طيف إبراهيم عام 1988 في العاصمة السورية دمشق، لعائلة فنية، والدته الفنان مها المصري ووالده المخرج العراقي الراحل عدنان إبراهيم، خالته الفنانة سلمى المصري، وأخته غير الشقيقة ديمة بياعة.

موضة ستايل

بدأ مشواره الفني طفلًا في عمر العاشرة، عندما شارك في مسلسل الطير، الذي شاركت فيه خالته الفنانة سلمى المصري وأخته الفنانة ديمة بياعة، ثم توقف عن التمثيل مدة 10 سنوات، ليعود بالمشاركة في مسلسل صبايا عام 2009، والذي كانت بياعة إحدى بطلاته.

بعد مسلسل صبايا، توقف الفنان طيف إبراهيم لعدة سنوات أيضًا، ثم عاد من خلال مشاركته في المسلسل التاريخي سمرقند عام 2016، وفي العام التالي شارك في مسلسل تاريخي أيضًا هو أوركيديا.

توالت أعماله الفنية بعد ذلك، وكان آخرها مسلسل على صفيح ساخن الذي عُرض رمضان الماضي، أما آخر أعماله مع أخته ديمة بياعة ووالدته مها المصري، فكان مسلسل سلاسل من ذهب عام 2019.

طيف على عكس أخته ديمة، لا يظهر دور والدته في حياته الفنية، خاصةً وأنه خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، وقد أشاد النقاد بأدائه في عددٍ من المسلسلات، وتوقعوا له مستقبلًا فنيًا مشرقًا.

يذكر أن الفنان طـيف إبراهيم تخرج من معهد التمثيل عام 2015، ومن زملاء دفعته: لجين إسماعيل، أنطوان شهيد، إيهاب شعبان، توليب حمودة، جان دحدوح، فارس ياغي، كندة حميدان.

طيف إبراهيم
الفنان طيف إبراهيم يوسط والدته مها المصري وخالته سلمى المصري-إنترنت

أعمال الفنان طيف إبراهيم

شارك الفنان طيف إبراهيم في عددٍ من المسلسلات، تنوعت ما بين الدراما السورية والدراما العربية المشتركة، فشارك في مسلسل الطير عام 1998، ثم توقف عن التمثيل حتى عام 2009، الذي شارك فيه في الجزء الأول من مسلسل صبايا، وتبع هذه المشاركة فترة توقف أيضًا.

كما شارك في مسلسلات: سمرقند عام 2016، “أوركيديا” و”السلطان والشاه” عام 2017، “هارون الرشيد” و”كوما” عام 2018، سلاسل ذهب عام 2019، “بورتريه” و”ما بين حب وحب” عام 2020، على صفيح ساخن عام 2021.

انتهى طيف من تصوير دوره في مسلسل البيئة الشامية الجديد حارة القبة، حيث يؤدي شخصية “يحيى” التي يبدأ ظهورها من الجزء الثاني المنتظر عرضه قريبًا.

اقرأ أيضًا: بدأت من التغريبة الفلسطينية، لم تتزوج حتى الآن وتعتبر نفسها متزوجة من المسرح.. قصة الفنانة السورية نسرين فندي وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مها المصري وابنها طيف
الفنان طيف إبراهيم مع والدته الفنانة مها المصري-إنترنت

الحياة الشخصية للفنان طيف إبراهيم

الفنان طيف إبراهيم لم يتزوج حتى الآن، ولا يُعرف الكثير عن حياته الشخصية، فهو مقل في الظهور الإعلامي، ولا ينشر ما يتعلق بحياته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى جانب الفنانة ديمة بياعة أخته غير الشقيقة، هناك أخته كرمل عدنان إبراهيم التي أنجبها والده من الفنانة العراقية التفات عزيز، وأخته غادة عدنان إبراهيم التي أنجبها والده من السورية مايا التخين.

يذكر أن الفنان طيـف إبراهيم يرتبط بعلاقة صداقة قوية بالفنان الشاب جان دحدوح؛ زميله في المعهد، وأيضًا صديق للفنان مضر جبر ابن الفنان الراحل ناجي جبر الشهير بالقبضاي أبو عنتر.

طيف إبراهيم
الفنان طيف إبراهيم مع أختيه ديمة بياعة وريم إبراهيم-فيسبوك

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق