سلسلة مرايا سبب شهرتها، متزوجة من المصور راغب عزام ولها ابنة وحيدة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية صفاء رقماني (صور/ فيديو)

سلسلة مرايا سبب شهرتها، متزوجة من المصور راغب عزام ولها ابنة وحيدة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية صفاء رقماني (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

صفاء رقماني؛ فنانة سورية شهيرة، واحدة من نجمات سلسلة مرايا الشهيرة للفنان ياسر العظمة، بدأت مسيرتها الفنية في أواخر التسعينات، حيث شاركت في مسلسلات مثل: متعب وعساف عام 1997، من أجل عينيها وسفر عام 1998.

شكلت مع الفنان فراس إبراهيم ثنائية فنية ناجحة، ظهرت في عددٍ من الأعمال، أبرزها مسلسلي: أعيدوا صباحي وحروف يكتبها المطر، وقد صرح إبراهيم في لقاءٍ مؤخرًا أنه ارتبط بها عاطفيًا على الرغم من زواجه، واضطر لأن يبتعد عنها حفاظًا على سمعتهما وعائلته.

آخر أعمال الفنانة صفاء رقماني: مسلسل الدراما العربية المشتركة بناية هب الريح والمسلسل السوري سنة تانية زواج وعُرضا رمضان الماضي، وصورت مؤخرًا مسلسل دراما سورية بعنوان “دفا”.

صفاء رقماني
الفنانة السورية صفاء رقماني-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية صفاء رقماني:

موضة ستايل

وُلدت الفنانة صفاء رقماني في 14 مايو عام 1978 في ليبيا، فقد كانت عائلتها مستقرة هناك لفترة، لكن أصول العائلة تعود لمحافظة طرطوس وتحديدًا بلدة مشتى الحلو.

2- لديها شقيقتين وشقيق يعمل في مجال الإعلام، وقد فُجعوا في وفاة والدتهم في السابع من أبريل الجاري، وكانت قبلها قد طالبت متابعيها بالدعاء لوالدها ووالدتها بالشفاء.

3- رقماني ليست خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية مثل غالبية الفنانين السوريين، فهي حاصلة على دبلوم سكرتارية، وقد بدأت مشوارها الفني في أواخر التسعينات.

4- بدايتها من خلال مجموعة من المسلسلات، مثل: متعب وعساف عام 1997، من أجل عينيها وسفر عام 1998، ثلوج الصيف وأنشودة الأمل عام 1999.

5- يعتبر مسلسل أنشودة الأمل هو الانطلاقة الحقيقية لرقماني، حيث جسدت شخصية وفاء، وبعدها أصبحت عضو في نقابة الفنانين السوريين منذ 15 مايو 2001، أما شهرتها الواسعة فقد حققتها بعد المشاركة في سلسلة مرايا للفنان ياسر العظمة.

صفاء رقماني
الفنانة صفاء رقماني وزوجها المصور راغب عزام-فيسبوك

6- للفنانة صفاء رقماني بعض التجارب السينمائية، مثل: الفيلم القصير المحطة القادمة عام 2007، أما في المسرح فشاركت في العديد من المسرحيات، مثل: مسرحية عشنا وشفنا عام 2010، مسرحية حفلة على الخازوق عام 2018.

7- تُعد رقماني من نجوم الإذاعة البارزين، وقدمت برامج مثل: ديوان العرب، حكم العدالة، قسمة ونصيب، مجلة التراث، لها الكثير من المشاركات في أعمال الدبلجة للعربية، ومنها مسلسلات الكرتون: مهرتي الصغيرة، كايو، أبطال الكرة.

8- تزوجت الفنانة صفاء رقماني من المصور لدى وكالة سانا راغب عزام عام 2014، بعد أن جمعت بينهما علاقة صداقة لمدة سنوات، تحولت إلى علاقة حب بعد أن جمعتهما العديد من المواقف والظروف، وأنجب ابنتهما الوحيد روح عام 2016.

9- رقماني كشفت عن قصّة الحبّ التي جمعتها براغب، فقالت في تصريح خاصّ لإحدى المجلات الفنية: “راغب كان يحبّني منذ سنوات عدّة، ولكنّي لم أكن أعلم بذلك”.

10- رقماني وعزام تعرضا لحادث إطلاق نـ.ـار في حي جرمانا في دمشق عام 2014، حيث كانت في سيارتها برفقته وفي طريقهما لمبنى التليفزيون، وكان ما يزال صديقها في ذلك الوقت، فاخترقت رصا صة ظهره ونُقل إلى المستشفى ونجا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق