دعمها الفنان طلحت حمدي في البدايات وعُرفت بشخصية “أم خاطر” في باب الحارة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية إيمان عبد العزيز (صور/ فيديو)

دعمها الفنان طلحت حمدي في البدايات وعُرفت بشخصية “أم خاطر” في باب الحارة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية إيمان عبد العزيز (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التقرير

إيمان عبد العزيز؛ ممثلة سورية شهيرة، حُصرت في الأدوار الثانوية ومع ذلك استطاعت أن تؤديها ببراعة، استحقت معها شهرتها الواسعة في الوطن العربي، خاصةً بعد أن جسدت شخصية “أم خاطر” في مسلسل باب الحارة.

بدأت مشوارها الفني في أوائل تسعينيات القرن الماضي، فشاركت في مسلسل الوجه الآخر عام 1992، ثم دعمها الفنان الراحل طلحت حمدي وأعطاها دورًا في برنامج عائلتي عام 1993، وتوالت أعمالها الفنية بعد ذلك.

جسدت الفنانة إيمان عبد العزيز عشرات الشخصيات، كانت غالبيتها شخصيات الأم الطيبة والحنونة، فقدمت أداءً لافتًا لشخصية “أم يوسف” في مسلسل شارع شيكاغو، وفي الموسم الرمضاني الماضي شاركت في 3 أعمال، هم: حارة القبة، سوق الحرير 2، سنة تانية زواج.

إيمان عبد العزيز
الفنانة إيمان عبد العزيز من كواليس شارع شيكاغو-فيسبوك

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية إيمان عبد العزيز:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة إيمان عبد العزيز في 12 أغسطس عام 1958 في محافظة درعا، عائلتها من أصول دمشقية أقامت في درعا بحكم عمل الوالد ثم انتقلت بعد ذلك إلى دمشق، والعائلة مكونة من أب وأم و5 شقيقات وشقيق وحيد.

2- شُغفت عبد العزيز بالفن في سنٍ صغيرة، ومارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية، واحترفت الفن في بداية الثلاثينات من عمرها، عبر المشاركة في عددٍ من المسلسلات بأدوارٍ صغيرة، مثل دورها في مسلسل الوجه الآخر عام 1992.

3- دعمها الفنان السوري الراحل طلحت حمدي في بداياتها فاختارها لدورٍ مهم في برنامج المنوعات الشهير عائلتي، الذي عُرض عام 1993، وكان سببًا في لفت الأنظار إليها، فاختيرت للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل أبو كامل.

4- عام 1994 كان بمثابة نقلة نوعية في مسيرة الفنانة إيمـان عبد العزيز، حيث اختارها المخرج هشام شربتجي، لتجسيد شخصية “أم سامر” في المسلسل الكوميدي عيلة 5 نجوم، وفي نفس العام شاركت في مسلسل الخريف.

5- شاركت الفنانة إيمـان عبد العزيز في عشرات المسلسلات السورية، وبعض أعمال الدراما العربية المشتركة، بالإضافة إلى مشاركة وحيدة في الدراما المصرية من خلال مسلسل عابد كرمان عام 2011.

باب الحارة
الفنانات إيمان عبد العزيز وديمة قندلفت وديمة الجندي من كواليس باب الحارة-يوتيوب

6- أبرز المسلسلات التي شاركت فيها في السنوات الأخيرة: تحت الحزام، غرابيب سود، شبابيك، سنة أولى زواج، حكم الهوى، سايكو، حريم الشاويش، كرم منجل، خمسة ونص، ما بين حب وحب.

7- الفنانة إيمان عبد العزيز متزوجة من خارج الوسط الفني، ولها من الأبناء عبد الرازق وعبد الله، وقد تزوج الاثنان وأنجبا عددًا من الأحفاد، تمنحهم جدتهم الأولوية الأولى في حياتها.

8- صرحت عبد العزيز مؤخرًا أنها ترغب في تحسين شكلها العام، فهي مع عمليات التجميل المناسبة، لكن ما يمنعها عن إجرائها رهبتها الشديدة من غرفة العمليات في المستشفيات.

9- سئلت عن خوفها الأكبر في الحياة، وخيرت ما بين المرض والشيخوخة والمـ.ـوت، فأجابت أنها لا تخاف هذه الأمور، لأن “المـ.ـوت علينا حق”، مشيرةً إلى أن خوفها الأكبر على أولادها وأحفادها.

10- أكدت عبد العزيز أنها راضية تمامًا، ولا تشعر بالأسف على ما فاتها في حياتها، فالأسف يجلب الحزن واليأس والاكتئاب، وهي مؤمنة دائمًا أن القادم أفضل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق