إحداهن تحية كاريوكا وأسمهان التي أنهت حياته.. ست نساء في حياة فتى الشاشة “أحمد سالم”

إحداهن تحية كاريوكا وأسمهان التي أنهت حياته.. ست نساء في حياة فتى الشاشة “أحمد سالم” 

مدى بوست – فريق التحرير 

أحمد سالم؛ هو منتج وممثل ومخرج مصري شهير من مواليد محافظة الشرقية عام 1910، استطاع خلال فترة فنية قصيرة أن يترك بصمة مهمة خلّدت اسمه في عالم الفن.

درس هندسة الطيران في إنجلترا، وبدأ حياته مهندساً ثم انتقل للإذاعة والفن وهو صاحب العبارة الشهيرة “هنا القاهرة” التي قالها في افتتاح الإذاعة المصرية ولا تزال تتردد إلى يومنا هذا.

حياة قصيرة عاشها الفنان أحمد سالم كانت مليئة بالأحداث والإنجازات وحظيت المرأة فيها بمكانةٍ خاصة، وفي هذا المقال يتحدث موقع “مدى بوست” عن ست نساء شغلن حيزاً من حياة الفنان أحمد سالم.

الفنان الراحل أحمد سالم

خيرية البكري

خيرية البكري؛ هي أولى زوجات أحمد سالم، التي تزوجها في بداية حياته بعد عودته من إنجلترا وأنجبت له ابنته الوحيدة “نهاد” وانتهت زيجتهما بالطلاق بسبب الخلافات.

موضة ستايل
أمينة البارودي

أمينة البارودي

أمينة البارودي؛ المرأة الثانية في حياة أحمد سالم التي تزوج بها في نهاية الثلاثينيات، واستمر زواجهما لسنوات ثم انفصـ.ـلا.

وكانت أمينة البارودي واحدة من سيدات المجتمع الشهيرات آنذاك، كما عملت في مجال الفن لفترة قصيرة، وهي حفيدة الشاعر “محمود سامي البارودي” أحد كبار قادة الثـ.ـورة العرابية.

تحية كاريوكا

تحية كاريوكا

وقعت الراقصة والممثلة المصرية “تحية كاريوكا” في غرام الفنان أحمد سالم، وقيل إن علاقتهما هي السبب وراء طلاق “أمينة البارودي” منه، لتصبح تحية كاريوكا الزوجة الثالثة.

ورغم الحب الكبير الذي كان تكنّه تحية كاريوكا لأحمد سالم إلا أن زيجتهما لم تدم طويلاً وانفـ.ـصلت عنه بسبب شائعات حبه لأسمهان.

أسمهان

أسمهان

زوجة أحمد سالم الرابعة التي عشقها أثناء تواجده مع تحية كاريوكا في القدس، ثم طلب يدها للزواج فوافقت لكن القيود التي وضعها عليها وطبيعة أسمهان المتـ.ـمردة كانت سبباً في اشتعا ل الخلافات بينهما.

وفي إحدى المرات التي عادت فيها أسمهان رفقة صديقة لها إلى المنزل في وقت متأخر، اشـ.ـتعل شـ.ـجار بينها وبين أحمد سالم ليشهر الأخير سـ.ـلاحه في وجهها، فما كان من صديقتها إلا أن تستدعى الشرطة فحدث تبادل لإطـ.ـلاق النـ.ـار بين سالم والضابط ليصـ.ـاب الأول بطـ.ـلقة طائشة في صدره واستطاع الأطباء وقتها إنقاذ حياته ثم وقع الطلاق بينهما.

مديحة يسري

مديحة يسري

مديحة يسري؛ هي الزوجة الخامسة وآخر زوجات أحمد سالم التي أحبها الفنان الراحل حباً كبيراً وتزوجها عقب مشاركتهما في فيلم “رجل المستقبل”، وجمعتهما علاقة رائعة ووصفته مديحة في أحد تصريحات بكونه رقيق وحنون للغاية، كما قالت إنه كان الوحيد بين أزواجها الذي لم يخنها.

كاميليا

كاميليا

اسمها الحقيقي، “ليليان كوهين”، وهي المرأة السادسة في حياة أحمد سالم والنجمة ذات الجمال الأخّاذ التي لفتت انتباه أحمد سالم وكان أول من اكتشفها، فأقنعها بأن تصبح ممثلة سينمائية وبطلة لأفلامه.

خصص أحمد سالم لكاميليا أساتذة لتعلم الرقص والتمثيل والإتيكيت وأغرقها بالهدايا والمجوهرات ومنحها اسم الشهرة الفني “كاميليا”.

لكن أحمد سالم لم يف بوعده لـ كاميليا فقررت المشاركة في فيلم “القناع الأحمر” مع “يوسف وهبي” الذي دفع لسالم قيمة الشرط الجزائي للتنازل عنها 3 آلاف جنيه.

وفاته

تعرض الفنان أحمد سالم في الـ 10 من سبتمبر/ أيلول عام 1949 لآلام مبـ.ـرحة دخل المستشفى على إثرها، ليجري عملية الزائدة الدودية، لكن جـ.ـرح الرصـ.ـاصة الطائشة القديم تسبب بحدوث مضاعفات أدت إلى وفاته عن عمر ناهز 39 عاماً.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق