عدنان أبو الشامات: سلوم حداد الفنان الأفضل في السنوات الأخيرة.. وأجور الفنانين “مهينة”! (فيديو)

عدنان أبو الشامات: سلوم حداد الفنان الأفضل في السنوات الأخيرة.. وأجور الفنانين “مهينة”! (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حل الفنان السوري عدنان أبو الشامات ضيفًا على شبكة بانا ميديا، للإجابة عن بعض الأسئلة الشخصية والفنية ضمن برنامج “في فخ”، والبداية كانت بسؤاله عن الأفضل في موسم دراما رمضان الماضي.

أجاب أبو الشامات أن الفنان الأفضل من وجهة نظره هو الفنان سلوم حداد، الذي وصفه بنحات الشخصيات، معتبرًا أنه الأفضل ليس فقط في الموسم السابق، بل الأعوام الثلاثة السابقة، وخاصةً دوره في مسلسل عندما تشيخ الذئاب.

أما عن الفنانة الأفضل، فيرى أنها الفنانة سلافة معمار، المخرج الأفضل السدير مسعود، والعمل الأفضل مسلسل على صفيح ساخن، الذي منحه أيضًا جائزة أفضل نص.

عدنان أبو الشامات
الفنان عدنان أبو الشامات-يوتيوب

سياسة عامة

سئل أبو الشامات عن الشخص الذي يقصده من منشورٍ كتبه على فيسبوك، يقول: “لما تصغر الكبير، ما بتصير كبير يا صغير”، لكنه رفض أن يُسمي الشخص المقصود.

موضة ستايل

وأضاف أبو الشامات أن هذه الكلمات أصبحت سياسة عامة في المنطقة العربية، فعوضًا عن دعم الناجحين يتم محاربتهم، على عكس ما يحصل في الدول المتقدمة مثل أوروبا واليابان.

واعتبر أن ما يحصل على مواقع التواصل الاجتماعي من إهانة الفنانين، نابع من الغضب الداخلي عند المواطن السوري بسبب تردي الأوضاع المعيشية بسبب ما حدث في السنوات الأخيرة.

أجور الفنانين مهـ.ـينة!

كشف الفنان عدنان أبو الشامات أنه رفض الكثير من العروض المقدمة له من قبل شركات الإنتاج داخل سوريا، بسبب تدني الأجور، التي اعتبرها مهينة في بعض الأحيان.

وأكد أن أجور الفنانين في سوريا تناقصت بنسبة 90% عن الأجور التي كانت تُعطى ما قبل عام 2011، بينما الأجور التي تُعطى من قبل شركات عربية أفضل كثيرًا.

عدنان أبو الشامات.. من هو؟

عـدنان أبو الشامات؛ فنان سوري شهير، يحمل المواطنة النمساوية إلى جانب السورية، ويُتقن 4 لغات: الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، والإيطالية. يعمل حاليًا في مجال تجهيز المطاعم والمقاهي إلى جانب عمله الفني.

بدأ الفنان عـدنان أبو الشامات مشواره الفني طفلًا في السبعينيات، حيث شارك في ‏فيلمي “جسر الأشـ.ـر ار” و”مقـ.ـلب حب”، ثم غاب لـ17 عامًا مهاجرًا بين عددٍ من الدول الأوروبية وعندما عاد لسوريا عاد للتمثيل مرة أخرى.

شارك أبو الشامات في عشرات المسلسلات السورية، نذكر منها: أبناء القَـ.ـهِر، سيف بن ذي يزن، بقعة ضوء، باب الحارة، عشتار، سلسلة مرايا، عَصـ.ي الدًّ مع، جنـ.ـون العَصر، الحصرم الشامي، ليس سرابًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق