منظمات تناشد تركيا لإنقاذ سوريين عالقين على الحدود بينها وبين اليونان

منظمات تناشد تركيا لإنقاذ سوريين عالقين على الحدود بينها وبين اليونان

مدى بوست – فريق التحرير

ناشدت منظمات غير حكومية وناشطون بارزون، السلطات التركية، للتحرك لأجل إنقاذ نحو مهاجرين عالقين بلا ماء أو غذاء على الحدود مع اليونان.

وجاء ذلك بعدما ترك خفر السواحل اليونان، نحو 50 مهاجراً سورياً بينهم نساء وأطفال في جزيرة مهجورة، قرب نهر ميريتش الحدودي مع تركيا.

وبقي هؤلاء لمدة 3 أيام دون إمدادهم بالطعام والشراب وفق صحيفة “تايم تورك”، التي أكدت أن المهاجرين السوريين، ينتظرون محاولات إنقاذهم.

سوريين عالقين بين تركيا واليونان
سوريين عالقين بين تركيا واليونان

إجراءات فاعلة وحقيقية

و يعاني هؤلاء الجوع والعطش منذ ثلاثة أيام، ولم يتمكنوا من الذهاب إلى الجانب اليوناني أو دخول الأراضي التركية وتصر اليونان على ممارساتها بحق المهاجرين.

موضة ستايل

وتمنع اليونان دخول المهاجرين البلاد، وتقوم بطرد بعضهم وإغراقه لتسارع السلطات التركية لإنقاذ العشرات بشكل شبه يومي وفق ما تورده وكالة الأناضول.

ودعت المنظمات وزارة الخارجية التركية إلى اتخاذ إجراءات فاعلة وحقيقية، لإنقاذ المهاجرين السوريين الذين ينتظرون مدّ يد العون لهم منذ عدة أيام.

مزاعم يونانية

وكانت السلطات التركية، قد نفت مزاعم إجبار قوات حرس الحدود “الجندرما التركية” المهاجرين على العبور باتجاه الأراضي اليونانية.

ونقلت وكالة الأناضول بياناً لولاية أدرنة التركية، نفت فيه أنباء انتشرت مؤخراً عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، تزعم ذلك.

وتحدثت المزاعم عن عبور مهاجرين غير نظاميين من اليونان إلى تركيا، وإجبار “الجندرما” لهم بالعودة باتجاه اليونان عبر “نهر مريج”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق