سالم المسلط: اعتراف الشعب السوري بالائتلاف أهم من اعتراف الدول

سالم المسلط: اعتراف الشعب السوري بالائتلاف أهم من اعتراف الدول

مدى بوست – فريق التحرير

اعتبر رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، سالم المسلط، أن شرعية الائتلاف يجب أن تستمد من الشعب السوري نفسه وليس من الدول التي اعترفت بالائتلاف وحسب.

وجاء ذلك في كلمة له ضمن الهيئة العامة للائتلاف أكد فيها أن الدول اعترفت بالائتلاف، وقالت إنه الممثل الشرعي للشعب السوري، ولكن يجب أن يسمع ذلك من الشعب السوري”.

وأضاف أن اعتراف الشعب السوري بالائتلاف هو الأهم، فالائتلاف ممثل للشعب، كما ندّعي، وليس ممثلاً للدول مؤكداً على حق الشعب السوري في أن “يرى مؤسسته فاعلة وشرعية”.

سالم المسلط: اعتراف الشعب السوري بالائتلاف أهم من اعتراف الدول
سالم المسلط: اعتراف الشعب السوري بالائتلاف أهم من اعتراف الدول

مسؤولية كبيرة

وتحدث عن ضرورة أن يكون الائتلاف مؤسسة مُحصّنة، وهذا يضعه أمام مسؤولية كبيرة تفرض عليه مراجعة الكثير من الأمور.

موضة ستايل

ولفت إلى أن الائتلاف يواجه دائماً بالسؤال المتكرر حول ما يفعله، وعن الأشخاص الذين يمثلون الشعب السوري في هذه المؤسسة.

وعلق المسلط على ذلك بالقول: “إن كان لا يصلهم من ممثليهم شيء ولا يعرفون ما نقوم به، وسؤالنا الذي يتبع، هل هذا تمثيل لهم؟ أم أننا نشغل أماكن لا نستحقها أو هي ليست لنا، هذا هو الاصلاح الذي يبحثون عنه ونسمعه يومياً”.

وذكر المسؤول المعارض أن “على الائتلاف مسؤولية كبيرة تجاه أبناء سوريا”، مؤكداً على “ضرورة حضوره وتكثيف نشاطه المتواصل بالحضور وبالتفاعل مع كل أمر.

وتحدث عن ضرورة مشاركة الناس فيما يواجهونه وإشراكهم بالتشاور في صنع القرارات، وتفعيل مقر الائتلاف الرئيسي بريف حلب ومكاتبه الفرعية وتكثيف نشاطهم.

دعم تركي للائتلاف

وخلال اليومين الماضيين، عبرت الخارجية التركية، عن دعمها الكامل، للائتلاف الوطني السوري المعارض، والحكومة السورية المؤقتة، مؤكدة أنهما الممثلان الشرعيان للشعب السوري.

وجاء ذلك وفق تغريدة لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال أوغلو، إنه التقى برئيس الائتلاف السوري الجديد سالم المسلط، ورئيس “الحكومة المؤقتة” عبد الرحمن مصطفى، ورئيس “هيئة التفاوض السورية” المعارضة أنس العبدة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق