عملت في الإعلام ودرست الأدب العربي، دعمت اللاجئين وقضية الشعب السوري.. قصة الفنانة السورية إيمان الجابر

عملت في الإعلام ودرست الأدب العربي، دعمت اللاجئين وقضية الشعب السوري.. قصة الفنانة السورية إيمان الجابر

مدى بوست – محمد أمين ميرة

إيمان الجابر، فنانة سورية، من مواليد اللاذقية، ولدت في 5 مايو/أيار عام 1968، درست في كلية الآداب قسم اللغة العربية، وحصلت على شهادة الليسانس.

بدأت مسيرتها الفنية عام 1993، وشاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية، بالإضافة إلى عدة أعمال إذاعية.

إيمان الجابر هي عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1998، و من أهم أعمالها المسرحية “نبوخذ نصر”، والإذاعية “ظواهر مدهشة”، والسينمائية “الترحال”، و “نسيم الروح”.

درست الأدب العربي وعملت في الإعلام ودعم اللاجئين وقضية الشعب السوري... قصة الفنانة السورية إيمان الجابر
درست الأدب العربي وعملت في الإعلام ودعم اللاجئين وقضية الشعب السوري… قصة الفنانة السورية إيمان الجابر

الوقوف مع الشعب السوري

إيمان الجابر هي من أوائل الفنانين الذين وقفوا مع الشعب السوري في حراكه الشعبي عام 2011، ولذلك لم تستطع البقاء في سوريا، خوفاً على حياتها، فغادرت البلاد إلى كندا.

موضة ستايل

وإلى جانب الفنانين عبد الحكيم قطيفان وسميح شقير وريم علي وزينة حلاق وغيرهم، حتى من الفنانين الذين التزموا الصمت قررت نقابة الفنانين التابعة للنظام فصلهم.

وأكدت مصادر إعلامية حينها أن ذلك يرجع بسبب رفضهم املاءات المخابرات بالظهور الإعلامي وتأييد النظام على شاشات التلفاز.

دعم اللاجئين

أسست إيمان الجابر مع صديقاتها مجموعة سوريات بلا حدود، لتساهم في دعم اللاجئين وإعادة تأهيلهم نفسياً وعلاجهم فيزيائياً، ضمن دار عبارة عن مركز استشفائي صحي.

وكان القائمون على المركز يجرون زيارات لمخيمات اللاجئين ويشترون لروادها المستلزمات الأساسية لهم ويقومون بتوزيع احتياجات الأطفال والمساعدات المدرسية.

شاركت الفنانة السورية إيمان الجابر، في فيلم بعنوان “طعم الليمون” والذي تم عرضه في عام 2011، وهو الفيلم الذي وقفت فيه أمام الفنان السوري نضال سيجري.

جسدت إيمان الجابر، في الفيلم شخصية امرأة حلبية متزوجة من نازح من الجولان، وهما يعيشان وسط مجموعة من الجيران يحملون جنسيات مختلفة.

العمل الإعلامي

وكل شخص من هؤلاء، ينتظر الأمل الموعود وذلك اعتقاداً منهم أن زيارة النجمة الأمريكية أنجلينا جولي سول تحل لهم كل مشاكلهم وأزماتهم.

وقد عبرت إيمان عن سعادتها الكبيرة للمشاركة مع الفنان السوري نضال سيجري إلى جانب الفنانة ضحى الدبس، و الفنان محمد حداقي.

عملت الجابر كمعدة ومقدمة برامج في راديو صوت راية، واستكملت من خلاله العمل في المجال الصحفي، كما عملت في مجال الصحافة المكتوبة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق