درست الرسم وعملت كموديل واشتهرت في مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني ومسلسل لعبة حظ.. ما لا تعرفه عن الفنانة التركية جيمري بايسل

درست الرسم وعملت كموديل واشتهرت في مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني ومسلسل لعبة حظ.. ما لا تعرفه عن الفنانة التركية جيمري بايسل

ترجمة مدى بوست – محمد أمين ميرة

جيمري بايسل Cemre Baysel، فنانة تركية شابة من مواليد إزمير، ولدت بتاريخ 5 فبراير/شباط عام 1999، اشتهرت مؤخراً في المسلسل التركي لعبة حظ.

عرفت الفنانة التركية، بجمالها الأخاذ وملامحها الرقيقة، وشعرها الكستنائي، وقدرات فنية واعدة، ما جعل خبراء يتوقعون لها مستقبلاً باهراً في عالم الفن.

بدأت مسيرتها الفنية عام 2014 حين كانت في الـ 15 من عمرها، وتنبأ لها كثيرون مستقبل مشرق في عالم التمثيل، كونها هادئة ومتزنة وتمتلك قواماً مناسباً للفن.

جيمري بايسل Cemre Baysel،
جيمري بايسل Cemre Baysel،

شخصية فيروز

شاركت الفنانة التركية جيمري بايسل Cemre Baysel، في المسلسل التركي سريع الانتشار “البحر الأخضر” والتي وقفت خلاله أمام الممثل التركي ميرت توراك والفنانة التركية ايلفان ديسلي.

موضة ستايل

أدت جيمري Cemre Baysel دورًا هامًا في المسلسل بالرغم من كونه دورًا ثانوياً، ثم شاركت في المسلسل التاريخي الضخم “السلطان عبد الحميد”.

يحكي العمل قصة آخر سلاطين الدولة العثمانية، و لعبت فيه الفنانة جيمري بايسال دور الفتاة فيروز، مع كل من الفنانين بولنت اينال و هاكان بوياف و سيلين اوزتورك.

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

كان الدور الذي لعبته جيمري Cemre Baysel في مسلسل السلطان عبد الحميد رائعًا بالرغم من قلة مشاهدها فيه.

وجاء ذلك بالرغم من صغر سنها، إذ لم تكن آنذاك قد تجاوزت السابعة عشرة من عمرها إلا أنها تقرأ وتساهم في عمل تاريخي هام للأتراك.

و يعتبر ذلك بالنسبة لـ Cemre Baysel شيئًا جيدًا وبداية مميزة في مسيرتها التمثيلية والفنية، وتقول إنها كانت على أتم الاستعداد للعمل بالمسلسل وفق ما ترجمه مدى بوست.

وتضيف: “درست تلك الفترة التاريخية جيدًا وقرأت عنها، وشعرت في العمل أنني سلطانة حقيقية ولا أؤدي دور فيروز فقط في المسلسل”.

عائلة جيمري بايسل Cemre Baysel

وعائلة جيمري بايسال Cemre Bayselمعروفة بكونها عائلة متدينة ملتزمة بالدين، وأكدت في مناسبات عديدة، أن انشغالها بالفن لا يتعارض مع كونها مسلمة.

درست جيمري بايسل في جامعة إيجة وتخصصت في قسم الفنون، إلا أن التمثيل استهواها من الصغر، وكان لجمالها دور كبير جداً في دخولها عالم التمثيل، ويوصف وجهها بالملائكي الناعم.

رغم عشقها للتمثيل إلا أن جيمري بايسل، وفق ما ترجمه مدى بوست، لم تترك الرسم الذي تخصصت فيه ومنحت فيه الموهبة منذ طفولتها.

مسيرتها المهنية عموماً بدأت كموديل دعاية وإعلان، قبل أن تدخل مجال التمثيل، وقد ساعدت الأسرة جيمري بايسال وأختها أيضًا للعمل في مجال الفن والتمثيل.

أبرز أعمال Cemre Baysel

وبالرغم من أن أعمال جيمري Cemre Baysel التمثيلية قليلة العمل، فهي لم تشارك إلا كموديل إعلانات لفترة، ثم اشتركت كممثلة ثانوية في بعض الأعمال الفنية.

اشتهرت الفنانة جيمري بايسل أيضاً في مسلسل “رام” أو “رامو” أو “ramo dizi” وهو أبرز الأعمال التي قدمتها الفنانة والممثلة التركية عام 2019.

ومن أبرز أعمال الفنانة التركية Cemre Baysel عموماً: “Yeşil Deniz – İsimsizler- Payitaht Abdülhamid- Elimi Bırakma- Ramo- Sol Yanım- Baht Oyunu”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق