فيصل القاسم مشيراً إلى جورج قرداحي: “الإعلامي الحقيقي لا يقبل بمنصب حكومي”

فيصل القاسم مشيراً إلى جورج قرداحي: “الإعلامي الحقيقي لا يقبل بمنصب حكومي”

مدى بوست – فريق التحرير

وجه الإعلامي السوري، فيصل القاسم، رسالة غير مباشرة، إلى وزير الإعلام اللبناني الجديد جورج قرداحي، الذي كان بالأساس إعلامياً، منتقداً قبوله بمنصبه الجديد، دون أن يوجه حديثه إليه بشكل مباشر.

وقال القاسم في منشور له على حسابه في فيسبوك: “الإعلامي الحقيقي لا يمكن أن يصبح سياسياً أو يقبل بمنصب حكومي، لأن الإعلامي الحقيقي لا يوالي أحداً”.

وأضاف الإعلامي السوري: “أما الإعلاميون الذين يتهافتون أو يقبلون بمناصب سياسية فهؤلاء بالأصل ليسو إعلاميين بل أبواق وطبالون وطراطير”.

فيصل القاسم مشيراً إلى جورج قرداحي: "الإعلامي الحقيقي لا يقبل بمنصب حكومي"
فيصل القاسم مشيراً إلى جورج قرداحي: “الإعلامي الحقيقي لا يقبل بمنصب حكومي”

رفض شعبي لوزير الإعلام الجديد

وأثار تعيين جورج قرداحي بمنصب وزير الإعلام، رفضاً واسعاً من اللبنانيين قبل غيرهم، بسبب مواقفه الواضحة تجاه نظام الأسد وحزب الله الذي يعتبر المتسبب الأكبر بما وصل إليه لبنان اليوم.

موضة ستايل

ولم تكن مواقف جورج قرداحي مستغربة، فسرعان ما بدأ يلمح إلى إنهاء حرية الإعلام في لبنان، وتحويلها إلى نسخة طبق الأصل عن الإعلام في سوريا الذي لا ينقل سوى وجهة نظر السلطة.

ودعا القرداحي فور وصوله إلى مطار بيروت قادماً من الإمارات، إعلام لبنان، إلى عدم استضافة من وصفهم المبشرين بالجـ.حـ.يـ.م، دون تسمية هؤلاء أو الإشارة إليهم.

ولاءات سياسية معروفة

وقرداحي (71 عاماً) شخصية إعلامية معروفة في لبنان والوطن العربي، وعمل صحفياً في إذاعة مونت كارلو في باريس، لكن شهرته الواسعة اكتسبها من تقديم برنامج “من سيربح المليون”.

واعتاد جورج قرداحي على مدار الأعوام الماضية، اتخاذ مواقف متناقضة، ظناً منه أنه سيرضي الجهات المعارضة والموالية للنظام في آن واحد، لكن علاقته بالنظام في سوريا كانت سبباً في كشف تلك التناقضات.

ويعرف الإعلامي اللبناني بولائه لبشار الأسد ومع ذلك كان يخرج بين الفينة والأخرى، منتقداً لحزب الله اللبناني والفساد في بلاده وفي إحدى اللقاءات تبرأ من اتخاذه موقفاً داعماً للأسد ونظامه.

وعرف وزير الإعلام اللبناني الجديد، ببرنامج “من سيربح المليون” الذي كسب فيه شعبية كبيرة في العالم العربي، ولاحقاً اشتهر عبر برنامج “المسامح كريم”.

وانتشرت أنباء عديدة، حول برنامج المسامح الكريم، ومنها أن ضيوفه اتفقوا مع إدارة البرنامج لكسب الشهرة والمال، الأمر الذي نفاه جورج قرداحي وإدارة البرنامج مراراً.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق