اتفاقات أممية تركية بخصوص اللاجئين وطالبي الحماية في تركيا

اتفاقات أممية تركية بخصوص اللاجئين وطالبي الحماية في تركيا

مدى بوست – وكالات

أفادت وكالة الأناضول التركية، بتوقع أكاديمية العدل التركية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا اتفاق تعاون يخص اللاجئين وطالبي الحماية.

ويرتبط الاتفاق بمجال التعليم والتدريب، ويهدف وفق ما نقلته الوكالة إلى زيادة الوعي حيال مشكلات اللاجئين وطالبي الحماية، وهو ما أفاد به رئيس الأكاديمية المرتبطة بوزارة العدل التركية محيي الدين أوزدمير.

وقال أوزدمير في كلمة له خلال مراسم التوقيع إن الاتفاق يهدف إلى زيادة وعي القضاة والمدعين العامين حيال معالجة المشكلات التي يواجهها طالبو الحماية الدولية.

اتفاقات أممية تركية
اتفاقات أممية تركية

دعم اللاجئين

كما يهدف إلى حماية الأشخاص الذي يحتاجون للحماية المؤقتة واللاجئون وعديمي الجنسية وأكد المسؤول التركي على ضرورة دعم هذه الفئات.

وأشار إلى ضرورة عدم الاكتفاء بتلبية احتياجات الإيواء لطالبي الحماية الدولية وأصحاب الحماية المؤقتة واللاجئين وعديمي الجنسية إنما يجب دعمهم في مختلف النواحي.

ونقلت وكالة الأناضول عن ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليب لوكلير، قوله إن “تركيا تستضيف أكبر عدد من طالبي اللجوء واللاجئين”.

تشريعات وطنية مهمة

وأضاف لوكلير، أن “تنفيذ التشريعات الوطنية مهم للغاية، ليس فقط لطالبي اللجوء، ولكن أيضاً للأعضاء في السلطة القضائية مثل القضاة والمدعين العامين”.

وكانت مفوضية اللاجئين قد أحصت في حزيران 2020 استضافة تركيا أكثر من 4 ملايين طالب للجوء الدولي، منهم نحو 3.6 ملايين سوري تحت الحماية المؤقتة.

ووفق المفوضية يعيش أكثر من 98 في المئة من اللاجئين السوريين في المدن والمناطق الريفية، في حين يعيش أقل من 2 في المئة منهم في 7 مراكز إيواء مؤقتة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق