ترشح لجائزة الأوسكار عن فيلم: الرجل الذي باع ظهره وشارك بأعمال عديدة في الدبلجة.. معلومات عن الفنان السوري سعد لوستان

ترشح لجائزة الأوسكار عن فيلم: الرجل الذي باع ظهره وشارك بأعمال عديدة في الدبلجة.. معلومات عن الفنان السوري سعد لوستان

مدى بوست – فريق التحرير

سعد لوستان فنان سوري، من مواليد العاصمة السورية دمشق، ولد في شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 1974، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية سنة 2001.

اشتهر في سوريا بتقديمه العديد من المسلسلات الدرامية والمسرح والسينما والدبلجة السورية، وكان الفنان السوري سعد لوستان جزءاً من المسرح الوطني في وزارة الثقافة السورية.

وبعد عام 2011 استقر في العاصمة الفرنسية باريس، وكان جزءًا من المسرح الوطني في وزارة الثقافة السورية، وشارك سعد لوستان في مهرجان “كان” السينمائي بدورته ال17 لعام 2018.

جائزة الأوسكار

وكان ذلك عن دوره في فيلم” قماشتي المفضلة”، وترشح فيلم سعد لوستان ” الرجل الذي باع ظهره إلى جائزة الأوسكار لعام 2021.

ومن أعماله في السينما: الرجل الذي باع ظهره من إخراج كوثر بن هنية وفيلم”قماشتي المفضلة” اخراج غايا جيجي.

وشارك سعد لوستان في فيلم”خمس دقائق في منتصف الليل” اخراج وليد حريب وفيلم”مطر أيلول” اخراج عبد اللطيف عبد الحميد وفيلم”المهد” اخراج محمد ملص.

وفي التلفزيون من أبرز أعماله: “صلاح الدين الأيوبي”مع المخرج حاتم علي و “عصي الدمع” مع المخرج السوري حاتم علي و”رائحة المطر”مع المخرجة السورية إيناس حقي.

أعماله الفنية

كما شارك في مسلسلات: ” أبو خليل القباني ” مع المخرجة ايناس حقي و”أصوات خافتة” مع المخرجة ايناس حقي و”زمن الصمت” مع المخرج سمير حسين.

ومن أعماله البارزة في التلفزيون أيضاً: “قلبي معكم” مع المخرج سامر برقاوي و”وادي السايح ” مع المخرج محمد بدرخان” وصبايا الجزء الثاني” مع المخرج فراس دهني.

واشتهر الممثل سعد لوستان في مسلسل “عنترة بن شداد ” مع المخرج رامي حنا و”الشبيهة” مع المخرج فراس دهني ومسلسل”وصمة عـ.ار” مع المخرج ناجي طعمة.

شارك الفنان سعد لوستان في مسلسلات “طيور الشـ.وك ” اخراج أيمن زيدان و”العـ.قـ.اب”مع المخرج رشاد كوكش و”هذا العالم ” مع المخرج علاء عربي كاتبي و”الفوارس ” مع المخرج محمد عزيزية.

في الدوبلاج برز الفنان سعد لوستان في المحقق كونان ج6 وباكوغان الجزء الثاني سبكترا”مايك” إضافة إلى النسخة العربية من فيلم ” برزن بريك “.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق