هبة نور: عانيت من عقدة “الممثل الأكاديمي” لدى بعض المخرجين وعرفت دموع الفرح عند قبولي للمشاركة في فيلم “عندليب الدقي”

هبة نور: عانيت من عقدة “الممثل الأكاديمي” لدى بعض المخرجين وعرفت دموع الفرح عند قبولي للمشاركة في فيلم “عندليب الدقي”

مدى بوست – فريق التحرير 

حلت الممثلة السورية الشهيرة “هبة نور” ضيفةً على الإعلامي سعيد الحريري عبر شاشة تلفزيون سكاي نيوز عربية.

وتناول اللقاء محطات مختلفة من مشوار هبة نور ورأيها في التمييز بين الممثل الأكاديمي وغير الأكاديمي وتجربتها في السينما المصرية.

هبة نور التي كانت خطوتها الأولى في الفن بفضل ملامحها الجميلة والجذابة، كشفت أن أول أعمالها الذي شعرت فيه بالتحرر من هذا القالب كان مسلسل “الخبز الحرام”.

هبة نور: تحررت من دور الفتاة الجميلة في “الخبز الحرام”

وقالت هبة إنها تلقت العديد من التعليقات الإيجابية حول دورها في هذا المسلسل، فقدمت فيه لأول مرة دور الفتاة البسيطة والفقيرة بعيداً عن أدوارها السابقة.

وأكّدت هبة نور سعادتها لكونها واحدة من الوجوه الجميلة التي كان المخرج نجدت أنزور يختارها تصديرها كنجوم على الساحة العربية.

هبة نور عن قبولها في فيلم “عندليب الدقي”: عرفت لأول مرة دموع الفرح” 

وعندما سألها الحريري عن كيفية استقبالها لخبر مشاركتها في عملها الثاني ضمن السينما المصرية، قالت هبة نور إنها عاشت مشاعر لا يمكن نسيانها.

وأوضحت أنها لم تكترث للأمر كثيراً عندما تم طلبها للمقابلة من أجل الفيلم، مشيرةً إلى أنها كانت بسيطة وخجولة خلال المقابلة ولم تتخيل قبولها للمشاركة كونها وجه جديد وغير معروف.

وكشفت الفنان  هبة نور إنها كانت تقوم بأحد أعمال المنزل وتستمع لمؤتمر صحفي حول الفيلم، عندما سمعت النجم محمد هنيدي يؤكد مشاركة وجه فني سوري جديد في الفيلم ذاكراً اسمها، لافتةً إلى أنها عاشت لحظات لا تنسى عرفت فيها لأول مرة دموع الفرح.

وأكّدت هبة نور شعورها بالفخر للمشاركة في فيلم “عندليب الدقي”، وأشارت إلى أن الكثير من المصريين يعرفونها من خلاله.

الدور الأحب إلى قلب هبة نور 

وفي سياق آخر، قالت هبة نور إنها ممتنة لجميع الأدوار التي قدمتها فهي من صنعت اسمها وشهرتها، لكنها أفصحت عن أحب أعمالها إلى قلبها وهو مسلسل “حرملك”، الذي شكل عودتها إلى الساحة الفنية عقب انقطاع دام 5 سنوات كاشفةً أنه يحتل مكانة مميزة عندها.

وعن قدوتها ومثلها الأعلى فنياً، قالت هبة نور إنه هناك الكثير من الأسماء، مشيرة إلى أنها تتأثر بموهبة النجمة منى واصف وأخلاقها ومحبتها والتزامها.

كما أشارت هبة إلى محبتها للفنان دريد لحام، مضيفةً أنها كانت تحرص على مشاهدة مسرحياته مثل غربة وكاسك يا وطن.

هبة نور عانيت من كوني ممثلة غير أكاديمية 

ولدى سؤالها عن التفريق بين الممثل الأكاديمي وغير الأكاديمي، قالت هبة نور التي لم تدرس التمثيل أيضاً إن التمييز في هذا الأمر هو تصرف خاطئ.

وأشارت إلى وجود الكثير من الوجوه التي تستحق أن تمنح فرصة الظهور والتي تمتلك الحضور والشغف والحب وربما لمن تمكنها الظروف من دراسة الفن أكاديمياً.

ولفتت هبة نور إلى وجود الكثير من الشخصيات الفنية المهمة عربياً وعالمياً لم تدرس التمثيل أكاديمياً، ومثلت لها بالفنانة كاريس بشار مشيرةً إلى أنها بدأت مشوارها في سن صغيرة ولم تدرس الفن لكنها أثبتت حضورها القوي منذ أول أعمالها.

وأِشارت إلى أنها عانت في فترة من الفترات من نظرة المخرجين، الذين لا يرغبون بالمجازفة والتعاون مع فنانين ليسوا أكاديميين.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق