المخرج السوري هشام شربتجي يرقد في العناية المركزة

المخرج السوري هشام شربتجي يرقد في العناية المركزة 

مدى بوست – فريق التحرير

تعرض المخرج السوري هشام شربتجي إلى أزمة صحية دخل على إثرها العناية المركزة في مستشفى الشامي في العاصمة السورية دمشق.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” أن شربتجي أصـ.ـيب بجلطة دماغية منذ نحو أسبوع واصفةً وضعه الصحي بأنه “دقيق جداً”.

وكشفت ابنته المخرجة رشا شربتجي عن حالة والدها مؤكدةً أنها حرجة ويرقد في العناية المشددة ووضعه صعب.

هشام شربتجي مع ابنته رشا

رشا شربتجي تكشف وضع والدها الصحي

ونشرت المخرجة السورية عبر حابها الخاص في موقع التواصل انستغرام صورةً رفقة والدها معلقةً: “والدي، حبيبي، سندي، وشيخ كار المخرجين يحتاج إلى دعواتكم”.

وأضافت رشا موضحةً: “هشام شربتجي في العناية المشددة ووضعه دقيق، نتمنى من الله أن يتجاوز هذه المحنة الصعبة بخير وسلام على أمل أن يعود لمحبيه قريباً بصحة وخير وعافية.. يا رب الشفاء العاجل يا رب”.

وتفاعل عدد كبير من النجوم مع منشور رشا شربتجي، وسارعوا إلى توجيه دعوات السلامة والعافية للمخرج الذي يلقب بـ “شيخ الكار”.

وعلق الممثل السوري يامن الحجلي بالقول: “الله يعافية ويديمو فوق راسك عليه العافية”، وكتبت صفاء سلطان: “ياعمري ربي يشفيه ويعافيه ويرجعه النا بالسلامه استاذنا الغالي العظيم اقوى من المرض ياحبيبتي ربنا يكون معك ويقويكي ياغاليتي وحبيبة قلبي انتي”.

وكتبت الممثلة المصرية منة فضالي: “ربنا يشفي حببتي ويقوم بسلامه”، بينما علقت ليليا الأطرش: “الله يحميلك ياه ويقومو بالسلامة مافي بعد الأب”.

من هو هشام شربتجي؟

هشام شربتجي؛ هو مخرج سوري شهير من مواليد العاصمة السورية دمشق عام 1948، ووالد المخرج والمصور يزن شربتجي والمخرجة رشا شربتجي.

حصل هشام شربتجي على بكالوريوس الفنون من المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، وتابع دراسته في ألمانيا.

يعد هشام شربتجي واحداً من أهم المخرجين السوريين ومن مؤسسي نهضة الدراما السورية في العقدين الأخيرين، ويلقب بـ “شيخ الكار” بسبب أهمية أعماله التي تلامس هموم السوريين بطريقة خفيفة الظل وساخرة، ومن أبرز أعماله: “عيلة خمس نجوم”، “يوميات جميل وهناء”، “أسرار المدينة”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق