جهاد الزغبي: “كان يا ما كان” نقلة نوعية في مسيرتي وأنا من القلائل الذين وصلوا إلى هذا المستوى الفني

جهاد الزغبي: “كان يا ما كان” نقلة نوعية في مسيرتي وأنا من القلائل الذين وصلوا إلى هذا المستوى الفني 

مدى بوست – فريق التحرير 

قال الفنان السوري جهاد الزغبي إن تأنيه في اختياره الأدوار، واهتمامه في البحث بأهداف وتوجهات العمل انعكس سلباً على مشواره الفني.

جاء ذلك في حوار أجراه الممثل السوري مع مجلة “فوشيا”، قال فيه إنه يدرس اختياراته وخطواته الفنية وينظر فيما يمكن أن يقدمه العمل للناس، مما جعله مقلاً في ظهوره الفني.

واعتبر جهاد الزغبي نفسه قد حصل على حقه فنياً إلى حد ما، لافتاً إلى أن الفنان تختلف مراحله حتى في مسيرته الفنية والمهنية، ويتم الاعتماد على العمر في اختيار بعض الأدوار.

 

جهاد الزغبي: علاقتي مع نجوم الوسط الفني علاقة مهنة

وأشار الزغبي إلى أنه حقق نقلة نوعية في مسلسل “كان يا ما كان”، معتبراً نفسه من القلائل الذين وصلوا إلى هذا المستوى الفني.

أما عن علاقته بزملائه من الوسط الفني، قال الزغبي إن أن العلاقات الفنية بأغلبها علاقة مهنة، بمفاهيم وظروف عمل مشتركة.

جهاد الزغبي: الظروف أبعدتني عن نجاح سفكوني 

وأضاف أنه يحافظ على الزمالة التي تربطه بنجوم الوسط الفني لكن هذه العلاقات لا تتطور إلى علاقات اجتماعية، لكنه أشار إلى وجود استثناءات قائلاً إن علاقة متينة جمعته بالممثل السوري نجاح سفكوني، لكن الظروف أبعدتهما، لافتاً إلى أن صداقتهما لا تزال قائمة.

وقال الزغبي إن التغيرات التي طرأت على الوسط والفنانين والمخرجين والمنتجين لم تزعجه، لافتاً إلى أنه يحافظ على خصوصيته ويتعامل مع الجميع على أساس الصداقة والزمالة.

جهاد الزغبي في “مقابلة مع السيد آدم 2” 

وفي سياق آخر، عبر الفنان جهاد الزغبي عن عن سعادته للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل “مقابلة مع السيد آدم” متمنياً أن يلاقي العمل الإقبال والنجاح الذي حققه في جزئه الأول.

جهاد الزغبي.. من هو؟ 

جهاد الزغبي؛ هو فنان سوري شهير، من مواليد العاصمة السورية دمشق في الـ 7 من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1956.

الزغبي خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1982، وفي نفس العام انتسب إلى نقابة الفنانين السوريين.

اشتهر الفنان جهاد الزغبي بمسلسل كان يا ما كان، الذي عُرض عام 1992 واستمر لأربعةِ أجزاءٍ، عُرضت من خلاله مجموعة من القصص الخيالية التي تركز على قيمة معينة أو خُلق معين، وقد ترجم العمل إلى اللغة الإنجليزية.

اشتهر الزغبي أيضاً بصوته المميز، الذي جعله واحداً من نجوم الإذاعة والدوبلاج، وهو صاحب الأداء الصوتي لعددٍ من الشخصيات الشهيرة، أبرزها شخصية لطيف كاراي في المسلسل التركي الشهير “القبضاي”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق