اسمه الحقيقي “علي” بدأ مشواره راقصاً استعراضياً واشتهر بأدوار الشر وشارك في الدراما السورية والمصرية.. قصة الممثل اللبناني آلان الزغبي

اسمه الحقيقي “علي” بدأ مشواره راقصاً استعراضياً واشتهر بأدوار الشر وشارك في الدراما السورية والمصرية.. قصة الممثل اللبناني آلان الزغبي

مدى بوست – فريق التحرير 

آلان الزغبي؛ هو ممثل لبناني شهير من مواليد بلدة “شمسطار” في بلعبك، في الـ 15 من ديسمبر/ كانون الأول عام 1956، واسمه الحقيقي “علي شحيتلي الزغبي”.

يعتبر آلان الزغبي واحداً من أهم نجوم لبنان، بدأ مشواره راقصاً استعرضياً ثم درس التمثيل واشتهر في أعمال درامية مصرية وسورية.

وفي هذا المقال يستعرض موقع “مدى بوست” أهم المعلومات عن الممثل اللبناني آلان الزغبي ومحطات حياته الفنية والشخصية.

الممثل آلان الزغبي في أحد أعماله

محطات آلان الزغبي

1. شُغف آلان الزغبي بالفن والرقص منذ نعومة أظافره، فقـ.ـد كان متأثراً ببيئة مدينته “بعلبك” المشهورة بالدبكات والرقص.

2. درس آلان الزغبي في المعهد العالي للفنون المسرحية، وانضم إلى فرقة “روميو لحود” للمسرحيات الشعبية حيث عمل راقصاً استعراضياً فيها، وأصبح من أشهر مصممي الرقصات والدبكات.

3. وبعد الحـ.ـرب الأهلية اللبنانية، سافر الزغبي إلى فرنسا لاستكمال دراسته في الفنون التمثيلية، ثم عاد إلى لبنان، وبدأ العمل في مجال الإنتاج والتمثيل.

4. اتجه آلان الزغبي بعدها إلى مصر، وشارك في العديد من المسلسلات، كان أولها مسلسل “أرابيسك”، الذي نجح الزغبي من خلاله في لفت الأنظار إلى موهبته، لتنهال عليه العروض الفنية، ويستمر مشواره فيها لـ 10 أعوام.

5. وبعد عودته إلى لبنان، عقب الحـ.ـرب الأهلية، بدأت مشاركات الزغبي في الدراما اللبنانية والسورية، فكان أول أعماله في سوريا مسلسل “عشتار”، الذي أدّى فيه شخصية “وجيه الخالدي” التي لا تزال محفورة في ذاكرة الجمهور.

6. برع آلان الزغبي في أداء الأدوار الصعبة والمركبة واشتهر بأدوار الشـ.ـر؛ إذ يعد واحداً من أشـ.ـرار الدراما، فكان تارةً رجل العـ.ـصابة وأخرى الضابط الإسـ.ـرائيلي والمخـ.ـادع والمحـ.ـتال، ونجح بفضل أدائه المتقن في أن يستفز مشاعر المشاهد وتنطبع الشخصية في أذهانهم.

7. وبسبب طابع الشر الذي تتسم به معظم أدواره، يعتقد البعض أن شخصية آلان الزغبي الحقيقية شريرة أيضاً وفق حديث سابق له، لكنه أكّد أنه شخص عاطفي جداً مشيراً إلى أن دمعة طفل تبكيه، وأن الناس عندما يتعرفون عليه شخصياً لا يصدّقون أنه نفس الممثل الذي يمثل أدوار الشر.

8. أشهر الأعمال التي شارك فيها آلان الزغبي: كلمات، عين الجوزة، الغالبون، حارة المشرقة، شيء من القوة، كلام نسوان، رياح الثورة، قمر بني هاشم، أبو جعفر المنصور، غلطة نوف، شركاء يتقاسمون الخراب، بهلول أعقل المجانين، بكرا أحلى ،عشتار.

9. وشارك الفنان آلان الزغبي أيضاً في بعض البرامج التلفزيونية مثل “استديو الفن” و” البحث عن الكنز”.

10. أما على الصعيد الشخصي، فالفنان آلان الزغبي كان متزوجاً من الممثلة اللبنانية “وداد جبور”، وأثمر زواجهما عن ولدين هما: هادي ودانيال ثم انفـ.ـصلا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق