اشتهر من خلال “من سيربح المليون” وخسر الملايين من جمهوره بسبب تصريحاته الأخيرة في “برلمان شعب”.. معلومات عن جورج قرداحي

اشتهر من خلال “من سيربح المليون” وخسر الملايين من جمهوره بسبب تصريحاته الأخيرة في “برلمان شعب”.. معلومات عن جورج قرداحي

مدى بوست – فريق التحرير

جورج قرداحي؛ هو إعلامي لبناني شهير، من مواليد الأول من مايو/ أيار عام 1950، في فيطرون بقضاء كسروان بلبنان.

يعتبر جورج قرداحي واحداً من أهم الإعلاميين على الصعيدين اللبناني والعربي، وانطلق في عالم الشهرة من خلال برنامج “من سيربح المليون”.

وفي هذا المقال يستعرض موقع “مدى بوست” أهم المعلومات عن الإعلامي والسياسي اللبناني جورج قرداحي وأهم محطات حياته.

محطات جورج قرداحي 

1. تلقى جورج قرداحي علومه الأولى في مسقط رأسه بـ فيطرون، وتابع دراسته في قسم العلوم السياسية والقانون في الجامع ة اللبنانية.

2. توجه قرداحي إلى مجالٍ مختلف عن اختصاصه العلمي، وبدأ العمل الإعلامي منذ أن كان طالباً جامعياً، وانضم إلى دورات تطبيقية حصل من خلالها على العديد من الشهادات ودبلوم في الإعلام المكتوب والمسموع والمقروء من معهد لوفر في فرنسا.

3. وبدأ جورج قرداحي مسيرته الإعلامية في صحيفة “لسان الحال”، ثم عمل في تلفزيون لبنان الرسمي قبل أن ينضم في عام 1979 إلى فريق إذاعة مونت كارلو في باريس.

4. وحقق مع تلك الإذاعة شهرة واسعة استمرت حتى عام 1992 وتسلم خلالها منصب رئيس التحرير في مونت كارلو الفرنسية قبل أن ينتقل إلى رئاسة تحرير إذاعة الشرق في باريس.

5. وفي تلك الإذاعة استمر قرداحي عامين من مشواره الإعلامي لينضم في عام 1994 إلى إذاعة إم بي سي إف إم في لندن.

6. ثم جاءت النقلة النوعية في حياته أواخر عام 2000 من خلال تقديمه برنامج “من سيربح المليون” على MBC؛ وهو برنامج مسابقات وثقافة عامة، استمر عرضه مدة 3 سنوات.

7. قدّم جورج قرداحي بعده برنامج “افتح قلبك” عبر محطة LBC اللبنانية، عام 2004، ثم عاد إلى قناة MBC مجدداً وقدّم برنامجه “من سيربح المليونين”.

كما قدّم الإعلامي اللبناني الشهير برامج: “التحدي 2006″، “القوة العاشرة/ 2007-2008″، “المسامح كريم”، وحقق الأخير شهرة كبيرة،لكن انتشرت أنباء عديدة، عن أن ضيوفه اتفقوا مع البرنامج لكسب الشهرة والمال، الأمر الذي نفاه جورج قرداحي وإدارة البرنامج.

8. غادر جورج قرداحي قناة MBC عام 2011، بسبب خلافات مع إدارة المحطة بسبب بيان أيّد فيه النظام السوري.

9. يعد جورج قرداحي واحداً من أهم الشخصيات الإعلامية في الوطن العربي، حيث حصل على العديد من الجوائز أبرزها “الموريكس دور”، وتم اختياره في أحد استطلاعات الرأي الشخصية الأكثر شعبيةً في العالم العربي، كما توّج كأفضل مقدم للبرامج المتنوعة على الصعيد العربي.

10. يعرف جورج قرداحي باهتمامه الكبير باللغة العربية التي أولاها اهتماماً خاصاً بدراسة ثقافة الأدب العربي، وإلى جانبها يتقن الإنجليزية والإيطالية والفرنسية.

11. وعلى الصعيد الشخصي، جورج قرداحي متزوج من السيدة “إيدا قرداحي” بعد قصة حب رومانسية، ولهما من الأبناء: باميلا، جبريل، باتريشيا.

12. كان يطمح لأن يكون رجل سياسة، وفي سبتمبر الماضي، تمت تسمية جورج قرداحي وزيراً للإعلام في الحكومة اللبنانية برئاسة نجيب ميقاتي.

جورج قرداحي وبشار الأسد 

ومؤخراً، أثار الإعلامي اللبناني جورج قرداحي جدلاً واسعاً بعد دفاعه عن رئيس النظام السوري بشار الأسد في “برلمان شعب”.

وأوقع قرداحي نفسه في مأزق بسبب إجابته عن سؤال أحد النوّاب في البرلمان، وهو السوري “محمود رحيل” حول تأييده لرأس النظام السوري ضـ.ـد الشعب السوري.

واعتبر قرداحي المعروف بدعمه وتأييده للأنظمة في وجه الشعوب، أن الثورة السورية هي حر ب كونية على البلاد، وأن بشار الأسد ليس مجر ماً، كما عدّ الجيش السوري في حالة دفاع لا هـ.ـجوم، انتصر فيها على هذه المؤ امرة.

وبنعم قاطعة صوَّت النواب لسحب الثقة عن قرداحي في البرلمان الافتراضي، ليجيب الأخير بأنه هو أيضاً يسحب ثقته من البرلمان، وامتدت خسا رته لتشمل الملايين من الشعب العربي.

وبرنامج برلمان الشعب، تقوم فكرته على إنشاء برلمان عربي من خلال انتخاب المرشحين من قبل الجمهور، ثم يقوم النوّاب المنتخبون باستدعاء شخصية واستجوابها ثم التصويت على منحها الثقة أم لا، حمل اسم برلمان شعيب في موسمه الأول، ويعرض موسمه الثاني تحت اسم “برلمان شعب”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق