عبد الفتاح المزين: لكل فنان بصمته الفنية وبصمتي لن تتكرر (فيديو)

عبد الفتاح المزين: لكل فنان بصمته الفنية وبصمتي لن تتكرر (فيديو) 

مدى بوست – فريق التحرير 

أجرى الممثل السوري “عبد الفتاح المزين” حواراً مع مجلة “فوشيا”، تناول العديد من الأمور المتعلقة بمشواره الفني.

وخلال اللقاء، وجه عبد الفتاح المزين رسالة عتب إلى المخرجين الذين يحصرونه في أدوار الرجل الغني والآغا.

وأكّد الفنان السوري المزين على رغبته في تجسيد وتقديم شخصيات مختلفة أخرى، كالرجل البسيط والفقير.

الممثل السوري عبد الفتاح المزين
الممثل السوري عبد الفتاح المزين

عبد الفتاح المزين يوضح سبب قلّة أعماله 

وحول قلة تواجده على الساحة الفنية، قال المزين أن انتقائيته هي السبب وراء قلة أعماله، لافتاً إلى أن يٌفضل التنويع بشخصياته.

وقال عبد الفتاح المزين إنه لا يمانع تقديم شخصية “زاهر أفندي” التي جسدها في مسلسل “أبو كامل”، طوال حياته، مبيناً أن الشخصية المذكورة قابلة للتطوير، وغنية بالأحداث التي تمر بها، وهو ما يجب أن يوفره النص أولاً.

أما عن العمل الأقرب إلى قلبه مما قدمه في الموسم الرمضاني الفائت، قال المزين إنه مسلسل “على صفيح ساخن” مبيناً أنه كان الأقرب إلى شخصيته.

عبد الفتاح المزين يمتدح موهبة باسل خياط 

وفي سياق آخر، امتدح الفنان عبد الفتاح المزين موهبة مواطنه الممثل “باسل خياط” مشيداً بأدائه في مسلسل “النحات”، لافتاً إلى أنه تمنى التواجد في العمل.

وحول أعمال البيئة الشامية، قال المزين إنه على الرغم من الانتقادات التي تطال أعمال البيئة الشامية فإن زمنها لم يُولِ.

وأكّد المزين على محبة الجمهور العربي لعادات الشام وبيئتها، متمنياً ازدياد الاهتمام بالنصوص المقدمة، من خلال الاعتماد على المعلومات الحقيقية حولها، لتكون بمثابة أعمال تصحح المسار وتبرز حقيقة هذه البيئة.

عبد الفتاح المزين: لا يوجد صداقات حقيقية في الوسط الفني 

كما تطرق اللقاء إلى العلاقات في الوسط الفني، التي قال عنها عبد الفتاح المزين إنها علاقات زمالة لا أكثر، مؤكداً أنه لا يوجد صداقات حقيقية في هذا الوسط.

وكشف المزين عن بعض المواقف التي تعرض لها والتي أكّدت له صحة اعتباره عدم وجود صداقات حقيقية بين الفنانين.

عبد الفتاح المزين.. من هو؟ 

عبد الفتاح المزين؛ فنان سوري شهير، من مواليد العاصمة السورية دمشق عام 1945، بدأ مشواره الفني في أوائل الخمسينات وقد كان طفلاً، حيث شارك في أحد البرامج الإذاعية الخاصة بالأطفال، وفي مراهقته أسس مع زملاء الدراسة في ثانوية التجارة، فرقة مسرحية، قدموا من خلالها مجموعة من المسرحيات.

أما مشواره الاحترافي فقـ.ـد بدأ في أواخر الستينيات، فشارك في عددٍ من الأدوار الصغيرة، ‏ومع انتصاف السبعينيات أصبح واحداً من نجوم الصف الأول للدراما السورية، وقد اشتهر بشخصية “زاهي أفندي” في مسلسل “أبو كامل”.

يميل الفنان عـبد الفتاح المزين إلى تجسيد الشخصيات المركبة والمعقدة، فكان خيار المخرجين الأمثل لتجسيد الشخصيات الشريرة، التي ‏تتسم بالمكر والدهاء، وقد صرح مؤخراً أنه نادم أشد الندم على احتراف التمثيل، رغم أنه مهنة راقية، لكنه أحبط إحباط شديد من العاملين في الوسط الفني.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق