اتهم بانتمائه للجنس الثالث واعتذر من أبناء “الأحساء” السعودية والسودان.. معلومات عن الفنان الكويتي حسن البلام

 اتهـ.ـم بانتمائه للجنس الثالث واعتذر من أبناء “الأحساء” السعودية والسودان.. معلومات عن الفنان الكويتي حسن البلام

مدى بوست – فريق التحرير

حسن البلام؛ ممثل ومخرج ومؤلف كويتي من مواليد الـ 22 من ديسمبر/ كانون الأول عام 1974 في جزيرة فيلكا بالكويت، وهو ابن عم الفنان الراحل مشاري البلام.

يعتبر حسن البلام واحداً من أشهر نجوم الكوميديا في الكويت والخليج العربي، وقد استطاع خلال مسيرته الفنية المستمرة منذ أكثر من 28 عاماً كسب قاعدة جماهيرية كبيرة من خلال أعماله المتنوّعة والمختلفة.

وفي هذا المقال يستعرض موقع “مدى بوست” قصة الممثل الكويتي حسن البلام وأهم محطات حياته الفنية والشخصية.

محطات حسن البلام

أحب الفنان حسن البلام الفن منذ نعومة أظافره، إذ اكتشف موهبته في سن مبكرة وحرص على تطويرها أكاديمياً، فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وجاءت بداية حسن البلام الفنية عقب تخرجه من معهد الفنون المسرحية، وتحديداً عام 1993، من خلال مسلسل “سليمان الطيب” ومسرحية “الذيب والعنزات الثلاث”.

توالت بعدها أعمال حسن البلام الفنية وبرع في أداء اللون الكوميدي، وحقق نجاهاً جماهيرياً في معظم الأدوار التي أسندت إليه.

وتجاوزت الأعمال التي شارك فيها حسن البلام أكثر من 90 عملاً متنوعاً ما بين المسرح والتلفزيون، نذكر منها على سبيل المثال: “صالح تحت التدريب”، “عالمكشوف”، “صح لسانك”، “سابع جار”، “يواش يواش”، “نجمة الخليج”، “شبابيك”، “شملان في لبنان”، “طاش ما طاش”.

عمل حسن البلام كمساعد مخرج في برنامج “داووديات”، كما شارك في لجنة تحكيم البرنامج العربي “نجم الكوميديا”.

تعرض الفنان الكويتي حسن البلام إلى انتقادات واسعة من قبل أبناء منطقة الأحساء بالمملكة العربية السعودية وأبناء السودان، بسبب تقليده الجارح لهم عبر مسلسل “بلوك غشمرة”، الأمر الذي دفعه للاعتذار عبر بيانٍ نشره عبر حسابه في إنستغرام.

وفي بيانه، قدّم الفنان الكويتي حسن البلام اعتذاره لأبناء الأحساء والسودان، كما أعلن اعتزاله التقليد.

الحياة الشخصية للفنان حسن البلام

يعد الفنان حسن البلام من المشاهير الذين يحرصون على إبعاد حياتهم الشخصية عن الإعلام، ومن المعروف أن حسن البلام تزوج مرتين، كانت أولهما من ابنة عمه عام 2012، في حفل صغير اقتصر على الأهل والمقربين، وتزوج ثانيةً عام 2019 بحضور عدد من الأصدقاء والفنانين.

يذكر أن الفنان الكويتي حسن البلام اتهم بانتمائه للجنس الثالث بسبب تجسيده للأدوار النسائية بطريقةٍ كوميدية، الأمر الذي نفاه خلال ظهوره في برنامج العرّاب عام 2008.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق