من ألمع نجوم الكوميديا في الخليج ودرس فنون الطباعة في مصر وألمانيا وتزوج 4 مرات.. معلومات عن الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا

من ألمع نجوم الكوميديا في الخليج ودرس فنون الطباعة في مصر وألمانيا وتزوج 4 مرات.. معلومات عن الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا

مدى بوست – فريق التحرير 

عبد الحسين عبد الرضا؛ ممثل كويتي شهير، من مواليد الخامس عشر من يوليو/ تموز عام 1939، في منطقة شرق الكويت.

يعتبر الفنان عبد الحسين عبد الرضا واحداً من أشهر الممثلين على الساحة الخليجية، وصاحب مسيرة فنية حافلة استمرت نحو 56 عاماً.

وفي هذا المقال يستعرض موقع “مدى بوست” أبرز المعلومات عن الممثل الكويتي الراحل “عبد الحسين عبد الرضا”.

معلومات عن الفنان عبد الحسين عبد الرضا 

ولد الفنان عبد الحسين عبد الرضا في يوليو 1939 لعائلة كبيرة ميسورة الحال، في منطقة شرق الكويت، وأمضى طفولته فيها.

تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي في منطقة شرق الكويت، وعمل أثناء دراسته الثانوية في قسم الطباعة بوزارة الإرشاد والأنباء.

وبعد إتمامه المرحلة الثانوية، حصل عبد الرضا على منحة لدراسة فنون الطباعة في مصر، من وزارة الإرشاد والأنباء، فسافر إليها عام 1956، ثم حصل على منحة أخرى لاستكمال تخصصه في فنون الطباعة في ألمانيا.

وبعد عودته إلى الكويت، عمل عبد الرضا في العديد من الوظائف الحكومية، واستمر بالترقية حتى تسلم منصب مراقب لقسم الطباعة في وزارة الإعلام، وبقي فيه حتى تقاعده عام 1979.

بداية الممثل الكويتي عبد الحسين عبد الرضا 

كان الفنان عبد الحسين عبد الرضا شغفوفاً بالفن، وفور عودته من الدراسة في الخارج، قرر الدخول في عالم التمثيل والمضي وراء شغفه.

وبالفعل بدأ الفنان عبد الحسين عبد الرضا مشواره الفني عام 1961، من على خشبة المسرح من خلال مسرحية “صقر قريش”، وكانت أولى مشاركاته الفنية بديلاً لإحدى شخصيات المسرحية، وقد نجح من خلالها في إثبات موهبته لتنهال عليه العروض الفنية.

توالت أعمال الفنان عبد الرضا وتنوعت ما بين المسرح والتلفزيون والسينما، كما خاض أيضاً تجربة الغناء، وأسس فرقة المسرح الوطني، و شركة مركز الفنون للإنتاج والتوزيع الفني.

أعمال الممثل الكويتي عبد الحسين عبد الرضا 

يعد الممثل الكويتي عبد الحسين عبد الرضا واحداً من أنجح وأشهر نجوم الكوميديا على الساحتين الكويتية والخليجية.

ومن المسلسلات التي شارك فيها: “القلب الكبير”، “مطلوب زوج حالاً”، “صاحي”، “درب الزلق”، “الأقدار”، “مرمر زماني”، “حبل المودة”، “أبو الملايين”.

وفي المسرح، شارك عبد الرضا في عدد كبير من المسرحيات منها: “إغنم زمانك”، “24 ساعة”، “من سبق لبق”، “حط حيلهم بينهم”، “القاضي راضي”، “على هامان يا فرعون”، “باي باي عرب”.

وفي مجال التأليف، كانت هناك عدة محاولات للفنان عبد الرضا، منها مسلسلات: “الأقدار”، و”درس خصوصي”، و”قاصد خير”.

الحياة الشخصية للفنان عبد الحسين عبد الرضا 

أما على الصعيد الشخصي، فلا يعرف الكثير من التفاصيل حول حياة الفنان عبد الحسين عبد الرضا الشخصية، ومن المعروف أنه تزوج أربع مرات خلال حياته، وله من الأبناء خمسة هم: “عدنان” و”منى” و”منال” و”بيبي” و”بشار”.

وفارق الفنان عبد الحسين عبد الرضا الحياة في الحادي عشر من أغسطس/ آب عام 2017، إثر تعرضه لأزمة قلبية أثناء تواجده في العاصمة البريطانية “لندن”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق