ميادة الحناوي مستاءة من برامج المواهب الغنائية العربية: لجان التحكيم غير أكفاء (فيديو)

ميادة الحناوي مستاءة من برامج المواهب الغنائية العربية: لجان التحكيم غير أكفاء (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير 

أجرت المطربة السورية الشهيرة “ميادة الحناوي” حواراً إذاعياً مع الإعلامي اللبناني “جاد وهبي” عبر راديو “الرابعة”.

وخلال اللقاء، أعربت الفنانة ميادة الحناوي عن استيائها من برامج الهواة واكتشاف المواهب الغنائية المنتشرة في الوطن العربي.

واعتبرت الحناوي أن معظم الذي يتواجدون في لجان التحكيم هم أشخاص غير أكفاء، وغير قادرين على تلبية ما تتطلبه هذه المهمة.

ميادة الحناوي تستثني كاظم الساهر وعاصي الحلاني 

وفي هذا السياق، أوضحت ميادة الحناوي أن لجان التحكيم يجب أن تكون على دراية بما يقولونه، كما يجب أن يكونوا قادرين على إعطاء المتسابقين تعليمات صحيحة لتطوير وصقل مواهبهم.

ولدى سؤالها عن الفنان الذي استحق الجلوس على كرسي التحكيم، اختارت ميادة الحناوي الفنان العراقي كاظم الساهر واللبناني عاصي الحلاني.

ميادة الحناوي مستاءة من مستوى الفن الحالي 

وفي سياق آخر، كشفت الحناوي عن ندمها على عددٍ من أعمالها الفنية، ومنها أغنية “متجربنيش”، التي تمنت لو أنها لم تقدمها، مشيرةً إلى أن هذا الأغنية كانت جريئة ولا تشبهها، لكن فُرضت عليها.

وعبرت ميادة الحناوي عن استيائها من المستوى الذي وصل إليه الفن العربي في الفترة الراهنة، واصفةً ما يتم تقديمه على ساحة الغناء بـ “الفن الهابط”.

ولفتت الحناوي إلى أن الوسط الفني العربي يحتوي على العديد من الفنانين الذي لا يمتون إليه بصلة، معتبرةً أن أهدافهم تجارية بحتة.

وأضافت الحناوي أن هؤلاء الفنانين يجعلون مستوى الأغنية العربية متدنٍ، مطالبة القنوات بعدم عرض مثل هذه الأغاني ومنحها فرصة الانتشار.

وقالت ميادة الحناوي إن عدداً قليلاً من الفنانين الشباب يقدمون نوعاً فنياً مهماً ونخبوياً يشبه إلى حدٍ ما الفن القديم، كالفنانة السورية شهد برمدا والمصرية آمال ماهر.

ميادة الحناوي: صباح فخري أسطورة لن تتكرر 

وخلال اللقاء، تطرقت الحناوي للحديث عن المغنية اللبنانية القديرة “فيروز” معبرةً عن حبها العميق لها، مضيفةً أنها تحب أغانيها بشكل كبير وأن لصوتها جزءاً كبيراً من ذاكرتها، فقالت: ”نحنا عايشين على أغانيها الحلوة.. ونحنا كبرنا على صوتها“.

كما أعربت ميادة الحناوي عن حزنها العميق لوفاة المطرب السوري القدير “صباح فخري”، معتبرةً أن وفاته خسارة كبيرة للفن العربي والعالمي، واصفةً إياه بـ “الأسطورة التي لن تتكرر”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق