تكريم سلاف فواخرجي في مهرجان بغداد الدولي للمسرح (فيديو)

تكريم سلاف فواخرجي في مهرجان بغداد الدولي للمسرح (فيديو) 

مدى بوست – فريق التحرير 

كرّم مهرجان بغداد الدولي للمسرح الممثلة السورية سلاف فواخرجي إلى جانب أساتذة من أهم وجوه المسرح العراقي.

وفي كلمتها أثناء التكريم أعربت الفنانة سلاف فواخرجي عن سعادتها وفخرها لهذا التكريم ومعبرةً عن محبتها الكبيرة للعراق واصفةً إياه بـ “الموطن الأول لكل شيء، للحق والخير والجمال، وعرق العين والقلب، وموطن الحرف الأول”.

كما أهدت سلاف تكريمها للعراق ولوطنها سوريا ووالدها الراحل، الناقد السينمائي محمد فواخرجي، وتوجهت بالشكر لزوجها الفنان وائل رمضان لدعمه الكبير لها.

جديد سلاف فواخرجي 

وفي العشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري انطلقت فعاليات الدورة الثانية من مهرجان بغداد الدولي للمسرح تحت شعار “لأن المسرح يضي الحياة”، والذي سيستمر حتى الـ 26 من الشهر الجاري بمشاركة 15 عرضاً عربياً وأجنبياً.

يذكر أن الفنانة سلاف فواخرجي قد فـ.ـقدت والدها قبل فترة قصيرة، وقد عادت للعمل الفني منذ نحو أسبوعين وتشارك حالياً في مسلسل “عنبر 6”.

ومسلسل “عنبر 6”، هو دراما عربية مشتركة يتناول قضايا النساء التي هزّت الرأي العام داخل سجن النسا، وهو من تأليف هاني سرحان ودعاء عبدالوهاب، وإخراج علي العلي.

ويشارك في “عنبر 6” إلى جانب سلاف، كل من صبا مبارك وفاطمة الصفي وجمانة كريم ونايف الظفيري ورنين مطر وبيار داغر ورندة كعدي ونجوم آخرون.

من هي سلاف فواخرجي؟

سـلاف فواخرجي: فنانة سورية شهيرة ابنة الناقد الفني محمد فواخرجي والأديبة الراحلة ابتسام أديب ومتزوجة من الفنان وائل رمضان، شهرتها تعدت حدود المحلية وأصبحت واحدة من نجمات الوطن العربي اللاتي يحظين بشعبية كبيرة، وقد لقبت بشهرزاد الدراما العربية.

فواخرجي صاحبة ثقافة واسعة، فهي خريجة كلية الآداب قسم الآثار في جامعة دمشق، ثم درست الفنون التشكيلية والنحت الضوئي بمعهد أدهم إسماعيل في عام 2017، والتحقت مرة أخرى بالمعهد العالي للغات بجامعة دمشق، لدراسة اللغة “الآرامية/ السريانية”.

تعرضت العام الماضي لانتقاداتٍ عدة بسبب مشاركتها في مسلسل شارع شيكاغو، الذي احتوى على عددٍ من المشاهد الجريئة الجديدة على الدراما السورية، مثل مشاهد القبلات والتي قدمت بعضًا منها ومشاهد الشـ.ـتائم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق