عرفت والدها في عمر السادسة عشر، تعلقها الشديد بوالدتها منع زواجها، وشائعات ربطتها بالفنان فاروق الفيشاوي.. قصة حياة الفنانة نرمين الفقي (صور/ فيديو)

عرفت والدها في عمر السادسة عشر، تعلقها الشديد بوالدتها منع زواجها، وشائعات ربطتها بالفنان فاروق الفيشاوي.. قصة حياة الفنانة نرمين الفقي (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

نرمين الفقي: ممثلة مصرية شهيرة، بدأت في التسعينات كوجه إعلاني جذاب ثم وجدت طريقها لعالم التمثيل، وظلت لوقتٍ طويل محصورة في أدوار الفتاة الرومانسية الحالمة، لكنها استطاعت الخروج من هذه العباءة في السنوات الأخيرة.

شكلت مع الفنان محمد رياض ثنائية فنية مميزة في مسلسل رد قلبي، وبرغم نجاح المسلسل وقت عرضه عام 1998، تعرضت لانتقاداتٍ قاسية من الفنانة مريم فخر الدين التي جسدت نفس الشخصية في الفيلم الذي عُرض عام 1957.

غابت الفنانة نرمين الفقي لسنواتٍ عن الساحة الفنية بسبب حالة والدتها الصحية، ثم عادت بأدوارٍ قوية في مسلسلات: أبو العروسة، لؤلؤ، ضل راجل، النمر، حكاية على الهامش ضمن مسلسل إلا أنا.

نرمين الفقي

نشأة نرمين الفقي

وُلدت الفنانة نرمين الفقي في 21 يونيو عام 1972 في حي لوران في مدينة الإسكندرية المصرية، لأسرة مصرية ميسورة الحال، حيث تربت مع عائلة والدتها بعد انفصالها عن والدها.

الفقي أوضحت في لقاءٍ لها مع الإعلامية مني الشاذلي أنها تعرفت على والدها للمرة الأولى في عمر السادسة عشر، لكنها لم تشعر بغياب الأب في حياتها بعد أن عوضها جدها وأشقاء والدتها وزوج خالتها، الذين حاولوا بكل السبل رعايتها والاهتمام بها.

وتابعت أن المرة الأولى التي التقت بها بعائلة والدها وتحديدًا عمتها، كانت في عمر السادسة عشر وتستعد للحصول على شهادة الثانوية العامة، وقد اضطرت للعيش مع عمتها لفترة من الزمن بعد سفر والدتها للعلاج من ورمٍ في الدماغ.

وكشفت الفقي أنها لم تشعر بالغربة في بيت عمتها، بينما شعرت بها في بداية علاقتها بوالدها، لكن العلاقة تطورت وأصبحا أكثر ارتباطًا ببعضهما في السنوات الأخيرة.

جدير بالذكر أن والدها عاش طوال حياته في بلجيكا ولم ينجب سواها، وأيضًا ليس لها أشقاء أو شقيقات من والدتها، معتبرة أن أبناء وبنات خالاتها بمثابة إخوتها ولم تشعر مع عائلة والدتها بالوحدة على الإطلاق.

بدايتها الفنية وأبرز أعمالها

تلقت الفنانة نرمين الفقي تعليمًا عالميًا، فهي خريجة فيكتوريا كوليدج أعرق المدارس الإنجليزية في مصر، درست فيها حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة ثم التحقت بكلية التجارة في جامعة الإسكندرية.

جمالها اللافت وملامحها الناعمة، كانوا سببًا في دخولها مجال الدعاية والإعلان، اكتشفها مخرج الإعلانات طلعت يوحنا في بداية التسعينات وقدمها في عددٍ كبير من الإعلانات.

دخلت الفقي عالم التمثيل في منتصف التسعينات، فكانت البداية مع تمثيلية ما وراء القناع عام 1995، وفي نفس العام شاركت في مسرحية دستور يا أسيادنا مع الفنان أحمد بدير.

شاركت بعد ذلك في مسلسلات: أيام الغربة، أحلام الغروب، طريق السراب، وفي عام 1997 كانت مع نقلة نوعية في مسيرتها بعد مشاركتها في مسلسل حياة الجوهري للفنانة يسرا.

من الأدوار اللافتة في مسيرتها: شخصية الجازية في مسلسل السيرة الهلالية عام 1997، شخصية الأميرة إنجي في مسلسل رد قلبي عام 1998، شخصية دينار في مسلسل الأصدقاء عام 2002، شخصية حسنات في مسلسل الليل وآخره عام 2003.

في السنوات العشر الأخيرة شاركت الفقي في مسلسلات: جبل الحلال، أبو العروسة، نصيبي وقسمتك، لؤلؤ، ضل راجل، النمر، إلا أنا، وتُصور حاليًا دورها في الجزء الثالث من مسلسل أبو العروسة.

شاركت الفنانة نرمين الفقي في عددٍ قليل من الأفلام السينمائية، نذكر منها: اللقاء الثاني، فل الفل، الكاشي ماشي، دكتور سيلكون، تحت الترابيزة.

انتقادات مريم فخر الدين

تعرضت الفنانة نرمين الفقي لانتقادات قاسية من الفنانة مريم فخر الدين بعد تجسيدها لشخصية الأميرة إنجي في مسلسل عام 1998، وكانت الأخيرة قد جسدت نفس الشخصية في فيلم بنفس الاسم عام 1957.

فخر الدين صرحت بأن الفقي غير مناسبة لأداء شخصية أميرة رقيقة لا على مستوى الشكل ولا الأداء التمثيلي، وانتقدت امتلاء جسدها ووصفتها بأنها “تأكل حلة محشي وتذهب لتمثل دور أميرة!”.

زواج نرمين الفقي

تعلق الفنانة نرمين الفقي الشديد بوالدتها حال دون زواجها، فقد رفضت كل من طلب الزواج منها باستثناء رجل أعمال سكندري، خُطبت له لفترة ثم انفصلت عنه.

انتشرت شائعات عن زواجٍ سري ما بين الفقي والفنان الراحل فاروق الفيشاوي، لكن الأخير نفى الأمر، كما نفته هي وقالت: “كان هيبقى لي الشرف لو كان الخبر صحيح”.

بعد رحيل والدتها متأثرة بمرضها عام 2013، بدأت الفنانة نرمين الفقي تشعر بالوحدة وأصبحت تفكر جديًا بالزواج، لكنها لم تجد الرجل المناسب حتى الآن بحسب تصريحاتها مع الإعلامية منى الشاذلي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق