جسد شخصية عبد الوهاب في لن أعيش في جلباب أبي، ترك تدريس الكيمياء من أجل التمثيل، متزوج من الفنانة رانيا محمود ياسين بعد قصة حب.. محطات في حياة الفنان محمد رياض (صور/ فيديو)

جسد شخصية عبد الوهاب في لن أعيش في جلباب أبي، ترك تدريس الكيمياء من أجل التمثيل، متزوج من الفنانة رانيا محمود ياسين بعد قصة حب.. محطات في حياة الفنان محمد رياض (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

لمع اسم الفنان محمد رياض في فترة التسعينات في الدراما التليفزيونية، بعد أن شارك في عددٍ من المسلسلات التي تحولت مع الأيام لعلامات فارقة في الدراما التليفزيونية، مثل: العائلة، أرابيسك، لن أعيش في جلباب أبي، نصف ربيع الآخر، رد قلبي.

ملامح رياض الوسيمة حصرته لوقتٍ طويل في شخصية الشاب الرومانسي الحالم وبشكلٍ عام اعتاد المخرجين تقديمه في أدوارٍ إيجابية، لكنه تمرد على ذلك في السنوات الأخيرة وجسد شخصيات سلبية ويمكن اعتبار فيلم حفل زفاف نقطة تحول في مسيرته.

الفنان محمد رياض ينتمي لعائلة مهتمة بالعلوم، لكنه أصبح جزء من عائلة فنية عريقة بعد زواجه من الفنانة رانيا محمود ياسين ابنة الفنان الراحل محمود ياسين والفنانة شهيرة وشقيقة الكاتب عمرو محمود ياسين.

محمد رياض

النشأة والبداية الفنية

الفنان محمد رياض مواليد 25 أبريل عام 1970 في العاصمة المصرية القاهرة، تعود أصول عائلته لمدينة أسيوط في صعيد مصر، تميز بالتفوق الدراسي منذ صغره إلى جانب اهتماماته الفنية.

بعد الحصول على شهادة الثانوية العامة، التحق بكلية العلوم-قسم الكمياء في جامعة القاهرة، وأثناء الدراسة انضم لفريق التمثيل في مسرح الجامعة وشارك في عددٍ من المسرحيات التي كانت تجوب محافظات مصر.

تخرج رياض من كلية العلوم بتفوق ثم عمل كمدرس لمادة الكيمياء في إحدى المدارس المصرية، لكن عمله في التدريس لم يستمر طويلًا بعد أن التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة.

الفنان محمد رياض كان أحد تلامذة الفنانة سميرة محسن في المعهد، وهي ممثلة ومنتجة ومؤلفة وأستاذة أكاديمية في معهد التمثيل، وبفضل دعمها استطاع الحصول على فرصه الأولى كممثل في مسلسل الوسية عام 1990.

انطلاقته الحقيقية كانت بعد التخرج من المعهد، حيث رشحه المخرج إسماعيل عبد الحافظ للمشاركة في الجزء الرابع من مسلسل ليالي الحلمية، الذي عُرض عام 1992 وفي نفس العام شارك في مسلسل البحث عن عبده.

أبرز أعمال الفنان محمد رياض

توالت أعمال الفنان محمد رياض بعد مشاركته في مسلسل ليالي الحلمية الذي كان يحظى بنسبة مشاهدة عالية في مصر والوطن العربي، فشارك في مسلسلات: ناس ولاد ناس، عروس البحر، أمهات في بيت الحب، أبناء ولكن، عمر بن عبد العزيز، العائلة.

رياض هو ممثل تليفزيوني بالدرجة الأولى، شارك في مسلسلات تعتبر علامات مميزة في الدراما المصرية، نذكر منهم: أرابيسك، لن أعيش في جلباب أبي، نصف ربيع الآخر، رد قلبي، امرأة من زمن الحب، الضوء الشارد، أميرة في عابدين.

في السنوات الأخيرة، شارك في مسلسلات: لعبة إبليس، نصيبي وقسمتك، كفر دلهاب، السلطان والشاه، رحيم، الأب الروحي، قيد عائلي، حي السيدة زينب، النمر.

أما الأفلام التي شارك فيها: رجل في دوامة، 48 ساعة في إسـ.ـرائيل، الإمبراطورة، لا تقـ.ـتلوا الحب، العشق والد م، يوم الكرامة، حفل زفاف.

زواج الفنان محمد رياض

تزوج الفنان محمد رياض من الفنانة رانيا محمود ياسين عام 1998، بداية تعارفهما كان في كواليس مسرحية الإخوة الأندال، نشأت بينهما صداقة قوية تحولت مع الوقت لحبٍ متبادل.

أنجب الثنائي ولدين: آدم وعمر، وقد صرح في أحد الحوارات أنها السند الدائم في حياته على الصعيدين الشخصي والفني، فقد أسسا شركة إنتاج فنية، أنتجت مجموعة من الأعمال، أبرزها فيلم حفل زفاف الذي عُرض عام 2009 وشارك في بطولته.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق