اكتشفها المخرج رضوان الكاشف، ابنة الفنان رشوان مصطفى، تزوجت 4 مرات وأنجبت 4 أبناء أكبرهم 27 عامًا.. محطات في حياة الفنانة بثينة رشوان (صور/ فيديو)

اكتشفها المخرج رضوان الكاشف، ابنة الفنان رشوان مصطفى، تزوجت 4 مرات وأنجبت 4 أبناء أكبرهم 27 عامًا.. محطات في حياة الفنانة بثينة رشوان (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

لمع اسم الفنانة بثينة رشوان في تسعينات القرن الماضي، ملامح جميلة وموهبة فنية أهلتها للمشاركة في عددٍ كبير من المسلسلات في فترة زمنية قصيرة، أبرزهم مسلسل هوانم جاردن سيتي الذي عُرض في جزئين عامي 1997 و1998.

اعتقد المشاهدين أنها ابنة الفنان المعروف رشوان توفيق، وفي الحقيقة هي ابنة فنان آخر لم يحصل على قدرٍ كبير من الشهرة، هو الفنان رشوان مصطفى الذي حُصر في تقديم أدوار القضاة والمدراء والضباط في عددٍ من الأفلام السينمائية.

بدأت الفنانة بثينة رشوان مشوارها الفني طفلة في برامج الإذاعة والتليفزيون ثم شاركت في عددٍ من الإعلانات حتى لفتت أنظار المخرجين وكانت انطلاقتها الحقيقية على يد المخرج رضوان الكاشف في فيلم “ليه يا بنفسج” عام 1993.

بثينة رشوان ووالدها الفنان رشوان مصطفى

النشأة والبداية الفنية

الفنانة بثينة رشوان من مواليد 21 ديسمبر عام 1972 في العاصمة المصرية القاهرة، لعائلة فنية على قدرٍ من الشهرة، والدها الفنان رشوان مصطفى الذي دعم خطواتها الفنية منذ أن كانت طفلة صغيرة.

بدأت المشاركة في برامج الأطفال التي ينتجها اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، ثم اختيرت لتجسيد دور طفلة في فيلم حكمت المحكمة، بطولة الفنان فريد شوقي وعُرض عام 1981.

عام 1987، شاركت رشوان في مسلسل أحلام مبروكة وكانت تبلغ من العمر 15 عامًا فقط، وفي ذلك الوقت أيضًا بدأ عملها في مجال الإعلانات بالتوازي مع استكمال دراستها في المرحلة الثانوية.

حصلت الفنانة بثينة رشوان على شهادة الثانوية العامة ثم التحقت بمعهد علوم الإدارة والحاسب الآلي في أوائل التسعينات، وفي تلك الفترة شاركت في مسلسل النوة، فوازير أم العريف، فيلم حالة اشتباه، فيلم بنات في ورطة.

أبرز أعمال بثينة رشوان

تميزت الفنانة بثينة رشوان بجمالٍ من نوع خاص ساعدها لتكون نجمة إعلانات ثم لفتت أنظار المخرجين إليها ومن بينهم المخرج الشهير رضوان الكاشف الذي اختارها للمشاركة في فيلمه “ليه يا بنفسج”.

كان فيلم ليه يا بنفسج انطلاقتها الحقيقية في عالم التمثيل، حيث جسدت شخصية “سعاد” ونالت عن الدور جائزة مهمة، بالإضافة إلى أن الفيلم ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في ذاكرة السينما المصرية حسب استفتاء النقاد المصريين.

من أبرز المسلسلات التي شاركت فيها: أهل الطريق، هوانم جاردن سيتي، أحلام العصافير، يوم عسل يوم بصل، قسمتي ونصيبي، حمزة وبناته الخمسة، البر الغربي، العطار والسبع بنات، سلالة عابد المنشاوي، شرف فتح الباب، آدم وجميلة.

كما شاركت في مسرحيات: بهلول في إسطنبول، يا احنا يا هما، ليالي الأزبكية، وتشارك حاليًا في مسرحية جديدة بعنوان “زقاق المدق”، وهو عملها الأول بعد غياب 5 سنواتٍ.

أزواج بثينة رشوان

تزوجت الفنانة بثينة رشوان 4 مرات، جميعها انتهت بالطلاق، آخر زيجاتها كانت قصيرة للغاية لم تستمر سوى 4 أشهرٍ، وقد أثمرت هذه الزيجات عن 4 أبناء: عمر، دنيا، كريم، بوسي.

أبنائها: عمر يبلغ من العمر 27 عامًا، دنيا 22 عامًا، كريم 19 عامًا، بوسي الأصغر وتبلغ من العمر 11 عامًا، وقد صرحت في أحد اللقاءات التليفزيونية أن مشوارها الفني تأثر بالزواج والإنجاب، وأن زواجها بعد نجاحها الكبير في فيلم ليه يا بنفسج، لم يكن اختيارًا صائبًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق