فتاة الـ “فور إم” قصة إنجابها معجزة هزمها السرطان ولحقت بشقيقها بعد 30 شهراً.. معلومات عن مها أبو عوف بعد رحيلها

فتاة الـ “فور إم” قصة إنجابها معجزة هزمها السرطان ولحقت بشقيقها بعد 30 شهراً.. معلومات عن مها أبو عوف بعد رحيلها 

مدى بوست – فريق التحرير 

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر وفاة الممثلة المصرية “مها أبو عوف”، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، بعد صراع مع المرض.

وتوفيت الممثلة مها أبو عوف، شقيقة الفنان عزت أبو عوف، والزوجة الرابعة للمطرب عمر خورشيد، في إحدى مستشفيات القاهرة، عن عمر 65 عاماً، إذ كانت تعاني في الفترة الماضية من مرض السرطان، وأصيـ.ـبت مؤخراً بالتهاب رئوي حا د نقلت على إثره للعناية المركزة، حتى فارقت الحياة.

وحسبما نقلت نقابة المهن التمثيلية المصرية، فإن جثـ.ـمان الممثلة مها أبو عوف سيـ.ـشيع بعد صلاة ظهر الخميس من مسجد الرحمن الرحيم، بمنطقة مصر الجديدة.

النجوم ينعون مها أبو عوف

وخيّم الحزن على الوسط الفني المصري بعد انتشار خبر وفاة النجمة المصرية، إذ تفاعل العديد من زملائها مع الخبر، فسارعوا إلى نعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونعى رئيس نقابة المهن التمثيلية في مصر، الدكتور أشرف زكي، الممثلة الراحلة فكتب: البقاء لله الفنانه الجميله مها ابو عوف”.

وكتبت إسعاد يونس عبر فيسبوك: “وداعا صديقتي و حبيبتي و عشرة السنين الجميلة، خبر صادم و مفـ.ـجع، اللهم هون علينا ما تبقي من العمر فقـ.ـد أصبحت الأيام ثقيلة في ظل رحيل الأحباب”.

ونعاها المخرج “عمرو عرفة” فكتب عبر تويتر: الحنون.. ام شريف في جنة الخلد بإذن الله .. ادعوا لها.. الفاتحة”.

من هي مها أبو عوف؟

مها أبو عوف؛ هي ممثلة مصرية شهيرة من مواليد العاصمة المصرية القاهرة، في الثامن والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1956.

تنتمي مها أبو عزف لأسرة فنية، فوالدها هو الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وشقيقها الفنان الراحل عزت أبو عوف.

وكانت بدايتها الفنية مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث “منى” و”ميرفت” و”منال”، إذ شكل الأشقاء فرقة الـ”فور إم” الغنائية الشهيرة أواخر سبعينيات القرن الماضي.

وفي مطلع الثمانينات، بدأت مها أبو عوف مشوارها في مجال التمثيل، وشاركت على امتداد مسيرتها الفنية في أكثر من 130 عملاً فنياً متنوعاً ما بين المسرح والسينما والتلفزيون.

وتشكّل الأعمال التلفزيونية القسم الأكبر من مشاركات مها ونذكر منها على سبيل المثال: “عائلة الديناصورات”، “الرجل الآخر”، “فارس بلا جواد”، “أين قلبي”، “أولاد الشوارع”، “راجل وست ستات”، “الخواجة عبد القادر”، “إمبراطورية مين”، “ساحرة الجنوب” و”لا تطفئ الشمس”.

وقدمت الراحلة آخر أدوارها التلفزيونية العام الماضي في مسلسلات: “الحرير المخملي”، “الدايرة”، “كله بالحب”، “زي القمر” و”ليه لأ٢”.

الحياة الشخصية للفنانة مها أبو عوف

أما على الصعيد الشخصي، فقد تزوجت الفنانة مها أبو عوف ثلاث مرات طوال حياتها، أولها كانت من عازف الغيتار الشهير “عمر خورشيد”، فكانت زوجته الرابعة وآخرهن.

وبعد رحيله تزوجت مها  أبو عوف للمرة الثانية وأنجبت ابنها الوحيد “شريف” ثم انفصلت، وكانت آخر زيجاتها من “عمر المنزلاوي” واستمر زواجهما حتى وفاتها.

وروت الممثلة المصرية مها مها أبو عوف مع إسعاد يونس قصتها مع الإنجاب والتي كانت أشبه بالمعجزة، كاشفةً أنها حاولت الإنجاب لـ 15 عاماً وسافرت إلى العديد من الدول من أجل ذلك، لكن الأطباء أكدوا لها أن حملها أمراً مستحيلاً وتقرر هي الاتجاه للتبني، ثم حدثت المعجزة عندما توجهت إلى المستشفى لشعورها بألمٍ شديد لتتفاجأ بخبر حملها، وترزق بابنها الوحيد “شريف” قبل نحو سبع وعشرين عاماً.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق