سعد مينة عن تصريحات بسام دكاك: “حدا صغير وقليل أدب وحابب يبين” (فيديو)

سعد مينة عن تصريحات بسام دكاك: “حدا صغير وقليل أدب وحابب يبين” (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري سعد مينة في لقاءٍ إذاعي مع إذاعة ميلودي اف ام؛ للحديث عن أهم محطات حياته الفنية ورأيه في عددٍ من القضايا التي تشغل الوسط الفني السوري.

مينة انفعل عندما أتى ذكر بعض التصريحات المسـ.ـيئة للوسط الفني السوري، فقال: “ممثلين قليلين أدب عم يطلعوا يسيئوا إلنا بشكل كتير كبير وبيرجعوا ويطلعوا يعتذروا وهنن ناس صغار” في إشارة للتصريحات الأخيرة للفنان بسام دكاك.

وطالب مينة مكتب مكافحة الجرائم الإلكترونية ونقابة الفنانين السوريين بالتحرك؛ لمحاسبة الأشخاص المسيئين للفنانين، مؤكدًا أن إهانة الناس على الهواء لا تصح أيًا كان المسمى أو المبرر.

سعد مينة

اعتذار مرفوض

اعتبر الفنان سعد مينة أن الخروج للاعتذار بعد تعمد الإسـ.ـاءة هو شكل من أشكال ركوب التريند، ووصف الفعل بأنه “مقزز” و”قليل أدب” ونفى مينة أن يكون قد تعرض لإسـ.ـاءة مباشرة من أحد الفنانين، لكنه يرى أن أي إسـ.ـاءة لعموم الفنانين هي إسـ.ـاءة لشخصه.

واعترف مينة أن للفنانين مشاكلهم الخاصة حالهم حال المهندسين والأطباء والقضاة والمحاميين، مؤكدًا أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال إهـ.ـانة أي وسط من هذه الأوساط.

ووصف مينة صاحب التصريحات المسـ.ـيئة للفنانين بأنه: “حدا صغير وحابب هو يبين”، مطالبًا الإعلام بألا يعطوه المساحة للحديث وتساءل: “بأي حق هدا بيطلع وبينفتح له هوا أو بينفتح له صحف إنه يحكي.. ليه؟.

نقطة التحول في حياة سعد مينة

صرح الفنان سعد مينة أن نقطة التحول في حياته كانت مشاركته في مسلسل نهاية رجل شجاع عام 1993، فبعد هذه المشاركة استطاع أن يرسم شكلًا لحياته وقرر أن التمثيل سيكون هدفه ووجهته.

وأضاف أن معاييره للمشاركة في أي عمل فني لم تختلف منذ نهاية رجل شجاع حتى يومنا هذا، الأمر الذي جعله واقفًا على أرضٍ صلبة لا تتغير مهما اختلفت الظروف.

وتمنى مينة أن يُقدم شخصية “تشي غيفارا” في عمل فني، فهو يعشق هذه الشخصية وما ترمز له على الصعيد الإنساني والأممي، مؤكدًا أن شخصية غيفارا ليست متعبة لأنها حقيقية وطبيعية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق