أنباء عن نسخة ليبية من “مرايا” ونجل ياسر العظمة يوضح

أنباء عن نسخة ليبية من “مرايا” ونجل ياسر العظمة يوضح 

مدى بوست – فريق التحرير 

تناقلت بعض المواقع والصفحات المعنية بأخبار الفن والفنانين أنباءً عن استعداد الفنان السوري ياسر العظمة لإنتاج جزء جديد من مسلسله الشهير “مرايا”.

وزعمت هذه الأنباء أن العظمة قد تعاقد مع رجل أعمال أعمال لإنتاج نسخة ليبية من مسلسل “مرايا” يُعنى بإيصال معاناة الشعب الليبي لمسؤوليه برسالة فنية ساخرة.

وتداولت هذه الصفحات تدوينة لعضو المؤتمر الوطني العام السابق، ورجل الأعمال الليبي “عبد المجيد الزنتوتي” كشف من خلالها طرحه فكرة عمل كوميدي يسلط الضوء على الأوضاع في ليبيا والفساد الذي أنهك شعبها، على الفنان ياسر العظمة، مؤكداً قبول الأخير بها.

نجل ياسر العظمة ينفي التحضير لجزء جديد من مرايا باللهجة الليبية

وكتب رجل الأعمال الليبي الزنتوني في تدوينته التي أرفقها بصورة تجمعه بالعظمة: ”عرضت عليه القيام بعمل ليبي يخص الملمعين للحاشية “الطبالين” من أجل فضـ.ـحهم وكف أذاهم عن الآخرين وجعلهم يتنفسون بحرّية، وسيتم عرض المسلسل باللهجة الليبية وإذا لزم الأمر أيضاً باللباس التقليدي الليبي“.

وفي المقابل، لم يصدر عن الحسابات الرسمية الخاصة بالفنان ياسر العظمة على مواقع التواصل الاجتماعي أي تصريح  حول تحضيره لنسخة ليبية من “مرايا”.

وبدوره، نفى أنور العظمة -نجل ياسر العظمة- في تصريح له لموقع “كيو ميديا”، الأنباء المتداولة مؤكداً أن المصدر الوحيد للأخبار الخاصة بأعمال والده هو حساباته الرسمية على السوشيال ميديا.

مرايا ياسر العظمة

مرايا؛ هو مسلسل سوري اجتماعي كوميدي ناقد، بدأ ياسر العظمة العمل عليه مع المخرج هشام شربتجي، تطرق للعديد من المواضيع السياسية والاجتماعية والعائلية مما جعله على قمة المسلسلات الكوميدية العربية.

قدم العظمة أولى حلقات سلسلة “مرايا” عام 1982، وكانت تحمل اسم “مرايا 82″، واستمر في السنوات التالية في العمل على مسلسل مرايا بأجزائه اللاحقة: مرايا 84، مرايا 86، مرايا 88، مرايا 91، والذي يحمل ‏عنواناً آخر هو “شوفوا الناس”.‏

ثم مرايا 95، مرايا 96، مرايا 97، مرايا 98، مرايا 99، مرايا 2000، مرايا 2001 وتُعرف أيضًا باسم “حكايا المرايا”، مرايا ‏‏2002 وتعرف باسم آخر “حديث المرايا”.‏

وتابع مرايا 2003، مرايا 2004 والتي تحمل عنوان آخر هو “عشنا وشفنا”، أحلى المرايا، مرايا 2006، مرايا 2011، وآخرها ‏مرايا 2013.‏

ويشار إلى أن آخر أعمال ياسر العظمة كان مسلسل “السنونو”، الذي تم عرضه العام الفائت 2021، وشكل عودة النجم القدير إلى الساحة الفنية بعد سنوات طويلة من الغياب.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق