بسام دكاك يبكي بعد قرار منع مزاولة المهنة: ظُلمت والرزاق رب العالمين (فيديو)

بسام دكاك يبكي بعد قرار منع مزاولة المهنة: ظُلمت والرزاق رب العالمين (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل المخرج أسعد عيد -رئيس المكتب القانوني في نقابة الفنانين السوريين- في لقاءٍ قصير مع شبكة “يلا تريند”؛ للتعليق على الأزمة التي أثارتها التصريحات الأخيرة للفنان بسام دكاك.

عيد صرح بأن النقابة ترفض تصريحات دكاك التي تنال من شرف الفنانين ولذلك انعقد المجلس المركزي للنقابة وقرر منعه من مزاولة المهنة لمدة غير معلومة حتى الآن.

وأضاف أن أخطاء دكاك تكررت للحد الذي يجب أن يُمنع فيه من مزاولة المهنة مدى الحياة ولكن رحمةً بأسرته ولقمة عيشهم ستتراوح المدة ما بين 3 شهور إلى عامٍ كامل.

بسام دكاك

تعهد بعدم تكرار الخطأ

أكد المخرج أسعد عيد أن الفنان بسام دكاك وقع تعهدًا بعدم تكرار الخطأ مرة أخرى وفي حال لم يلتزم بما تعهد به فسيصدر أمرًا بمنعه من مزاولة مهنة التمثيل مدى الحياة.

ورد عيد على الانتقادات التي وُجهت للنقابة بأنها “ما بتقدروا إلا على الضعيف والدرويش”، فقال: “الفنان كتلة من الإنسانيات، إذا بيشوف برغشة صغيرة ما بيقتلها، كيف بدنا نتآمر على إنسان ضعيف ولقمة العيش؟”.

وأضاف عيد أن خطأ دكاك كبير فقد شكك في أخلاق فنانين ونجوم سوريا والحد الأدنى لذلك أن يكون هناك عقوبة، فهو ليس مظلومًا والمظلوم لا يُصرح مثل هذه التصريحات.

بسام دكاك يُعلق

صرح الفنان بسام دكاك بأنه تفاجئ بالهجوم الذي تعرض له مؤخرًا، مؤكدًا أنه لا يقصد الإساءة لفناني الدرجة الأولى ووصفهم بأنهم تاج رأسه ولكن يقصد الدخلاء على مهنة التمثيل.

وأقسم دكاك أنه تفاجئ بالهجوم الذي شُن عليه، خاصةً وأنه صدر عن فنانين يكن لهم كل احترام وتقدير وأكد أنه يعرفون معدنه جيدًا وما كان يظن أنهم سيسيئون فهمه.

وأضاف أن ظل 10 أيام يشعر بالضيق وهو يتابع ردود الأفعال وكيف أن البعض وصفه بـ “الكاذب” و”المريض” ومن بين دموعه أكد أنه لا يُريد أن يخسر الوسط الفني الذي تربى داخله.

ويرى دكاك أنه ظُلم، وقد رفض التعليق على تصريحات الفنانة تولاي هارون بحقه، واكتفى بالتعليق على عقوبة نقابة الفنانين بأن: “الرزاق رب العالمين”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق