دوجانا عيسى تتحدث عن دورها في “عالحد”: خسرت 9 كيلوغرامات من أجل شخصية تلجة (فيديو)

دوجانا عيسى تتحدث عن دورها في “عالحد”: خسرت 9 كيلوغرامات من أجل شخصية تلجة (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

استطاعت الفنانة السورية الشابة دوجانا عيسى أن تلفت الأنظار إليها من خلال تجسيد شخصية “تلجة” في مسلسل الدراما العربية المشتركة “عالحد” الذي عُرض مؤخرًا على منصة شاهد.

عيسى تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق مؤخرًا، وشاركت سابقًا في مسلسل خريف العشاق وفيلم سينمائي بعنوان البحث عن جولييت.

شبكة ET بالعربي أجرت معها لقاءً قصيرًا؛ للكشف عن تحضيراتها لشخصية تلجة التي أدتها ببساطة وعفوية ونالت بها إعجاب المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

دوجانا عيسى

دوجانا عيسى خسرت 9 كيلوغرامات

كشفت الفنانة دوجانا عيسى أنها اضطرت إلى خسارة 9 كيلوغرامات من أجل تجسيد شخصية تلجة في أحداث مسلسل عالحد، وهي شخصية متسولة تتورط في بيع الأقراص المخـ.ـدرة.

عيسى أوضحت أنها خسرت بعضًا من وزنها أثناء التحضير لمشروع تخرجها من معهد التمثيل في دمشق وبعد التخرج حاولت أن تكتسب هذا الوزن لكنها اضطرت لفقدان المزيد بعد أن عُرض عليها مسلسل عالحد.

وأضافت أنها احتاجت لخسارة 9 كيلوغرامات في شهرٍ واحدٍ فقط، فخضعت لحمية غذائية من نوع “الكيتو دايت” وهي المرة الأولى التي تخضع فيها لحمية غذائية.

كما احتاجت أن تُصبح بشرتها أكثر اسمرارًا، فلجأت إلى شمس البحر لتفعل ذلك، حتى تتناسب مع شخصية تلجة التي تسكن الشارع.

اللهجة الحمصية

الفنانة دوجانا عيسى أدت شخصية تلجة ببساطة وعفوية ولمسة من الكوميديا، رغم ذلك صرحت بأنها لا تُحب الكوميديا؛ لأنها تخاف منها، فهناك شعرة ما بين أن تكون لطيفًا ومقبولًا وأن تكون ثقيل ظل.

وعن اللهجة التي تحدثت بها في مسلسل عالحد، أوضحت أنها نصف حمصية، عاشت طفولتها في مدينة حمص السورية وتحب اللهجات بشكلٍ عام.

وأضافت أنها تتحدث اللهجة البيضاء لأهل حمص، لكن اللهجة التي تحدثت بها خلال الأحداث هي لهجة حمصية كانت تسمع البعض يتحدثها في طفولتها، فقررت أن تعمل عليها لتتقنها من أجل الشخصية.

مسلسل عالحد من تأليف: لبنى حداد ولانا الجندي، إخراج: ليال راجحة، بطولة: سلافة معمار وصباح الجزائري وردريغ سليمان ومروى خليل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق