درست علم النفس وتزوجت مرتين ولديها أربعة أبناء وكشفت أن سر جمالها البوتوكس والفيلر والرياضة وزوجها.. معلومات عن رابعة الزيات

درست علم النفس وتزوجت مرتين ولديها أربعة أبناء وكشفت أن سر جمالها البوتوكس والفيلر والرياضة وزوجها.. معلومات عن رابعة الزيات

مدى بوست – فريق التحرير

رابعة الزيات؛ هي مقدمة برامج لبنانية من مواليد الحادي عشر من مايو/ أيار عام 1973، في مدينة صور جنوب لبنان.

تعتبر رابعة الزيات واحدة من أشهر الإعلاميات على المستوى اللبناني والعربي، قدمت العديد من البرامج المميزة منذ بداية مشوارها المهني، وتتميز بالصراحة والشجاعة، إذ تبدي رأيها بكل جرأة ونزاهة دون انحياز لأي طرف.

وفي هذا المقال يستعرض موقع “مدى بوست” أبرز المعلومات عن الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات وأهم محطات حياتها الفنية والشخصية.

 

معلومات عن رابعة الزيات

درست رابعة الزيات تخصص علم النفس في الجامعة اللبنانية، وبدأت مشوارها المهني عام 2002، مع محطة “NBN” من خلال تقديم عدة فقرات اجتماعية وثقافية وصحية.

استطاعت رابعة الزيات إثبات نفسها خلال فترة وجيزة، لتبدأ برنامجها الخاص “Beauty in”، المتخصص بأمور الموضة والتجميل وتصميم الأزياء.

وفي محطة جديدة ومختلفة في عالم تقديم برامج، بدأت الزيات تقديم برنامج جديد بعنوان “ساعة سجال”، وهو برنامج مهتم بالشأن السياسي والاجتماعي.

البرنامج حقق شهرة في لبنان، واستضاف شخصيات سياسية عديدة وناقش العديد من القضايا التي تشغل المجتمع العربي، واستمر حتى عام 2008.

قدمت رابعة الزيات بعده برنامج “الحياة أحلى” الذي تم بثه بين عامي 2009-2010 على شاشة NBN وقدمت فيه فقرات متنوعة عن الجمال والموضة وأخرى ثقافية وسياسية.

برامج رابعة الزيات

في عام 2011، وبعد تسع سنوات من التعاون مع محطة “NBN”، بدأت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات العمل مع قناة الجديد وقدمت فيها النشرة الإخبارية، لكن هذا التعاون سرعان ما انتهى لأنها لم تجد نفسها مقنعة في قراءة أخبار السياسة والأمن.

عادت رابعة من جديد إلى تقديم المواضيع الثقافية والاجتماعية والفنية، من خلال برنامج “التقينا مع رابعة”، واستمرت فيه مدة ثلاث سنوات.

في عام 2014، بدأت رابعة الزيات تقديم برنامجها “بعدنا مع رابعة”، وهو برنامج لبناني تستضيف فيه ضيوف من جميع مجالات الحياة، قدمته بين عامي 2014- 2016 ويعتبر الأهم مسيرتها المهنية حيث حقق العمل نجاحاً عربياً واسعاً واكتسح اسمها الساحة الإعلامية.

عمل تجاري خاص

وفي عام 2017، أطلت رابعة الزيات على المشاهدين من خلال برنامج فني حمل اسم “أحلا ناس”، استضافت فيه مشاهير الوسط الفني وتناول أخبار السينما والتلفاز والفن.

عام 2018، كانت رابعة على موعد مع محطة جديدة تعاونت فيها مع قناة “لنا” السورية، ولا تزال مستمرة حتى اليوم.

بدأت رابعة الزيات محطتها مع قناة “لنا” ببرنامج “قصة حلم” اجتمعت فيه مع أشخاص من كافة شرائح المجتمع مع قصصهم المميزة، ثم قدمت برنامجها “شو القصة” الذي استضافت فيه شخصيات سورية وعربية مشهورة، طرحوا قصصاً مميزة وجريئة عن حياتهم.

وبعيداً عن الإعلام، أسست رابعة الزيات عملها التجاري الخاص، فشاركت في تأسيس مركز تجميلي كبير سمي “NEW YOU” عام 2010، كما أنشأت شركة “كنز” عام 2015.

الحياة الشخصية للإعلامية رابعة الزيات

وعلى الصعيد الشخصي، تزوجت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات مرتين، كانت أولهما في سن صغيرة في جنوب إفريقيا، وأنجبت علي وكريم اللذان يعيشان مع زوجها السابق خارج لبنان.

ورابعة الزيات متزوجة حالياً من الإعلامي والشاعر اللبناني “زاهي وهبي”، بعد قصة حب طويلة، ولديهما من الأبناء كنز ودالي.

وفي وقت سابق، كشفت رابعة الزيات أن سر جمالها والحفاظ على بشرتها ورشاقتها هو انتظامها في إجراء البوتكس والفيلر وممارسة الرياضة واليوغا وخصوصاً رياضة المشي، مضيفةً “زوجي مهنيني هنا ما في خبرك أديه”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق